اعتماد قرارا يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تركيا تؤكد مواصلة دعم وحدة وسيادة الأراضي اليمنية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 09 يناير, 2023 - 10:05 مساءً ]

أكدت رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، على مواصلة بلاده دعم وحدة وسيادة الأراضي اليمنية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها، الاثنين، خلال لقاء ثنائي عقده مع رئيس مجلس النواب اليمني سلطان سعيد عبد الله البركاني، على هامش اجتماع الجمعية العامة الثالث عشر للجمعية البرلمانية الآسيوية، المنعقد في ولاية أنطاليا التركية.

وشدد شنطوب، على ضرورة العودة إلى وقف إطلاق النار في اليمن، مبيناً أنه خطوة لاستئناف عملية التوصل إلى الحل السياسي للأزمة القائمة في البلاد.

شنطوب الذي أشار إلى الروابط التاريخية والثقافية والبشرية بين تركيا واليمن، شدد على ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين.

وأعرب عن أمله في تخلص الشعب اليمني من المآسي التي يعيشها، وعودة اليمن إلى السلام والرخاء والاستقرار الدائم.

وفي سياق متصل، عبر شنطوب عن أسف بلاده إزاء فشل جهود تمديد وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه خلال العام الماضي.

وأكد على ضرورة العودة إلى وقف إطلاق النار بأقرب وقت في اليمن، معتبراً ذلك خطوة لاستئناف عملية التوصل إلى الحل السياسي للأزمة القائمة في البلاد.

واختتم شنطوب حديثه بالتأكيد على مواصلة بلاده تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وفشلت الأطراف اليمنية في تمديد اتفاق هدنة بالبلاد، بدأ في 2 أبريل/ نيسان الماضي وانتهى في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات