عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤشر دولي: الجيش اليمني يحتل المرتبة العاشرة عربيا

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 08 يناير, 2023 - 02:17 مساءً ]

صنف مؤشر دولي، الجيش اليمني في المرتبة العاشرة عربيا من حيث القوة.

 

وأعلن مؤشر "غلوبال فاير باور" لسنة 2023 قائمة أقوى الجيوش عالميا وعربيا.

 

وحافظت الولايات المتحدة الأميركية على صدارة أقوى جيوش العالم في تصنيف مؤشر "غلوبال فاير باور" لسنة 2023، متبوعة بروسيا، رغم تعثرها في أوكرانيا، ثم الصين في المركز الثالث.

 

وعربيا جاءت مصر في المركز الأول عربيا محافظة على مركزها الـ14 عالميا، من جهتها حافظت السعودية على مركزها الـ22 عالميا، بينما جاءت ثانية على مستوى الجيوش العربية بعد مصر، وحلت الجزائر في المركز الثالث عربيا بينما احتلت المرتبة 26 عالميا.

 

وهذا المؤشر يستخدم في التصنيف أكثر من 50 عاملا، أبرزها القوة العسكرية والمالية واللوجستية وغيرها.





مشاركة الخبر:

تعليقات