مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر    
الرئيسية > عربي و دولي

وكالة : قمة السبعة الكبار بدون بيان ختامي بسبب الخلافات


مجموعة السبعة الكبار «G7»

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 09 يونيو, 2018 - 04:59 صباحاً ]

استبعدت مصادر في مجموعة السبعة الكبار «G7» إمكانية صدور بيان مشترك عن قمة المجموعة المنعقدة في كندا حاليا، بسبب خلافات عميقة بين زعماء الدول المشاركة فيها بشأن عدد من القضايا الدولية.

وأضافت المصادر أن توصل زعماء الدول الأعضاء في مجموعة السبع الكبار، وهي كندا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان، إلى توافق بشأن بنود البيان الختامي المشترك المتوقع صدوره في نهاية أعمال القمة، السبت، بات أمرا شبه مستحيل، بحسب ما نقلت عنهم «رويترز».

وتوقعت المصادر إعلان رئيس الوزراء الكندي، «جاستن ترودو»، بصفته رئيس القمة هذا العام، ملخصا لأعمال القمة، بدلا من اعتماد بيان مشترك.

وتزعم الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون» حراكا أوروبيا، خلال الساعات الماضية، لتشكيل جبهة موحدة ضد الولايات المتحدة، مما ألقى بظلاله على أعمال القمة.

وفي تصريحات صحفية، قال «ماكرون» إن «موقف الولايات المتحدة لا بد أن يدفع الدول الأخرى إلى إعادة تشكيل الجبهة الأوروبية»، حسب ما أفادت وكالة «أسوشييتد برس» الأمريكية.

والجمعة الماضية دخلت حيز التنفيذ رسوم جمركية فرضتها الولايات المتحدة على وارداتها من الفولاذ (25%)، والألومنيوم (10%)، القادمة من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.


المصدر | رويترز



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات