جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز.. وقفة احتجاجية تندد بتوقف العمل في مشروع إعادة تأهيل طريق التربة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 07 يناير, 2023 - 06:07 مساءً ]

نفذ عدد من شباب ونشطاء محافظة تعز، السبت، وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية، للتنديد بتوقف مشروع إعادة تأهيل طريق "التربة"، جنوب مدينة تعز.
 
وطالب المحتجون بتدارك أهم مشروع استراتيجي تحتاجه مدينة تعز المحاصرة، والمتمثل بإعادة تأهيل هذا الطريق الذي يعد الشريان الوحيد.
 
واتهم بيان الوقفة ما وصفها بـ"الأيادي العابثة وعصابات النهب الفاسدة بالسعي لإيقاف مشروع إعادة تأهيل طريق "تعز- التربة" وتقاسم ميزانيته البالغة 11 مليار ريال".
 
ولفت البيان إلى أن أبناء مدينة تعز استبشروا في مايو من العام الماضي بوضع حجر الأساس للمشروع وما رافقها من تصريحات مبشرة للمسؤولين والتزامات علنية أطلقوها وتعهدوا خلالها بإنجاز تأهيل الطريق في المدة المحددة وهي 5 أشهر.
 
وحسب البيان فإن شركات المقاولات تقاعست في العمل ولم تلتزم بالمواصفات الفنية اللازمة كما هو الحال بعدم التزامها بالإنجاز وفق المدة الزمنية المحددة في ظل تواطؤ مشرفي صندوق صيانة الطرق الممول للمشروع.
 
وأضاف: "أدركنا أن رؤوس الفساد قد بدأوا مسرحيتهم المعهودة بتبادل الأدوار وسيصلون إلى خلافاتهم المزعومة ومن ثم سحب المعدات وإيقاف المشروع ونهب ميزانيته المخصصة بحجة الخلافات".
 
وأعرب عن أسفه لغياب الرقابة الحكومية ما أسهم بشكل كبير في هذا الفساد المتكرر بكل فصوله المستنسخة، وتحويل المشاريع التي يفترض أن تشكل انفراجه للمواطنين إلى كابوس مؤرق وكارثة مضاعفة تتفاقم معها المعاناة.
  
وطالب المحتجون مجلس القيادة الرئاسي والحكومة وجميع الجهات المعنية بالتدخل من أجل استئناف العمل بالمشروع وإنجازه بأسرع وقت وفق المواصفات الفنية اللازمة وبما يخفف عن أبناء مدينة تعز المحاصرة من قبل  الحوثيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات