قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تدعو الصليب الأحمر لاستئناف أنشطته


عبدالرقيب فتح ، وزير الإدارة المحلية مسؤول الإغاثة في اليمن – وكالات

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 09 يونيو, 2018 - 01:10 صباحاً ]

دعا وزير الإدارة المحلية، ورئيس اللجنة العليا للإغاثة (حكومية)  ، عبد الرقيب فتح، الجمعة، الصليب الأحمر الدولي، إلى إعادة موظفيه إلى اليمن ومواصلة أنشطته الإغاثية والإنسانية.بحسب وكالة الأنباء الرسمية اليمنية "سبأ".

وتأتي الدعوة غداة إعلان المنظمة سحب 71 من موظفيها العاملين في اليمن، على خلفية تعرضهم لسلسلة من الحوادث والتهديدات. 

ولفت الوزير إلى أن الدعوة الموجهة للصليب الأحمر، تأتي "نظراً الظروف الإنسانية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي، والحاجة الماسة لتواجد كافة المنظمات الإغاثية والإنسانية لمواصلة تقديم المساعدات الاغاثية للمستحقين في كافة المحافظات".

وأوضح فتح أن "الحكومة ملتزمة بتقديم الدعم والتعاون والمساندة والتسهيل لعمل المنظمات الدولية، وحريصة على أن تقوم المنظمات بكافة أعمالها وتقدم الدعم الاغاثي والإنساني للمحتاجين في كافة المحافظات.

وحمل الحوثيين، "المسؤولية الكاملة عن وضع العراقيل أمام عمل المنظمات الإنسانية واختطاف العاملين في المجال الإغاثي والإنساني والتدخل في أعمال المنظمات ومواصلة التهديد والمضايقات للموظفين في المنظمات الاغاثية".

وأمس الخميس، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، سحب 71 من موظفيها العاملين باليمن، على خلفية تعرضهم لسلسلة من الحوادث والتهديدات.

وقررت اللجنة تعليق كافة نشاطاتها الإنسانية بينها الخدمات الجراحية، ومبادرات المياه النظيفة، والمساعدة الغذائية، إضافة إلى نشاطات زيارة المعتقلين، بحسب موقعها الإلكتروني.

وفجر اليوم، أعرب التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عن قلقه إزاء إعلان الصليب الأحمر، سحب موظفيه.

ومنذ أكثر من 3 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى.

وخلفت هذه الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في بلد يعدّ من أفقر دول العالم.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات