وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يؤكد أن اتفاقية تأجير ميناء قشن هدفها نهب الثروات

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 03 يناير, 2023 - 08:32 مساءً ]

قال رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى السلطان محمد عبدالله آل عفرار، إن اتفاقية الحكومة مع شركة إماراتية بشأن تأجير ميناء قشن بالمهرة، هدفها نهب ثروات اليمن.

جاء ذلك في اجتماع عقده المجلس العام بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، برئاسة السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس لمناقشة آخر المستجدات بالمحافظة.

وأكد أن المجلس العام يبذل جهودا كبيرة منذ البداية، ومع كل المكونات على تجنيب المحافظة ويلات الصراعات، وإبعاد المحافظة عن كل الصراعات، متمسكاً بالأمن والاستقرار والسكينة العامة بالمحافظة.

وأضاف أن المجلس العام مع المصلحة العامة للمحافظة، مشيرا الى إن أي التفاف على حقوق الإنسان المهري ونهب ثرواته لن يقبل بها.

وتابع: "القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة إذا كانت فيها التفاف على المواطن والمجتمع له فالشعب هو السلطة وهو صاحب القرار".

وقال آل عفرار: إذا كانت الحكومة صاحبة قرار فنحن بحاجة لفتح المطارات و الموانئ والحركة التجارية التي تعيد بالنفع على البلاد فكل شي أصبح مقيد ويأتي مشروع واتفاقية مبهمة لشركة إماراتية غير واضحة هدفها نهب الثروات فقط لاغير.

ودعا رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى جميع أعضاء الأمانة العامة توضيح ذلك للرأي العام للمواطن المهري والتوعية في كل المخططات التي تستهدف المهرة أرضا وإنساناً.

والسبت الماضي، أقر مجلس الوزراء عقد انشاء ميناء قشن بمحافظة المهرة والمخصص للنشاط التعديني، بعد مراجعته من اللجنة الوزارية المكلفة بذلك واستيعاب الملاحظات المقدمة عليه.

وفي يوليو 2021، وقعت مؤسسة موانئ البحر العربي، مع شركة أجهام التي يرأسها محمد الكسادي رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس الانتقالي على عقد إنشاء وتشغيل ميناء قشن بحضور وزير النقل والقيادي البارز في الانتقالي عبد السلام حميد.





مشاركة الخبر:

تعليقات