قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول حكومي يكشف معلومات عن الصفقة الإماراتية لإنشاء ميناء بالمهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 02 يناير, 2023 - 09:09 صباحاً ]

كشف مسؤول حكومي، معلومات عن إنشاء الميناء البحري الذي تم اقراراه من قبل الحكومة في محافظة المهرة، مشيراً إلى أن قيمتها بلغت نحو 100 مليون دولار من الجانب الإماراتي.

جاء ذلك بعد يوم من إقرار مجلس الوزراء عقد انشاء ميناء قشن بمحافظة المهرة والمخصص للنشاط التعديني، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول حكومي ان الحكومة اقرت رسمياً العقد الموقع مع شركة أجهام الإماراتية، لإنشاء الميناء البحري في منطقة رأس شروين بمحافظة المهرة بنظام التشييد والتشغيل ونقل الملكية (بي أو تي)".

وأضاف "أنّ المشروع يتضمن إنشاء ميناء مكون من لسان بحري على عدة مستويات، تشمل كاسر أمواج بطول 1000 متر، ورصيفاً بحرياً بطول 300 متر لرسو السفن، وغاطساً يبلغ 14 متراً في مرحلته الأولى".

وأشار المسؤول إلى "أنّ الميناء سيكون مخصصاً لتصدير الحجر الجيري ومعادن أخرى إلى جانب مناولة الحاويات والبضائع بأنواعها المختلفة وتموين السفن".

من جانبها، اعتبرت لجنة اعتصام المهرة، إعلان حكومة معين عبدالملك واقرارها إنشاء ميناء قشن بمحافظة المهرة، انتهاكا صارخا للسيادة اليمنية وغير قانونية. 

 
وقال الناطق الرسمي للجنة الاعتصام السلمي علي مبارك محامد، في منشور على صفحته بالفيس بوك إن موقف اللجنة واضح منذ البداية وهو رفض تلك الاتفاقية بشكل قاطع كون القرار مبهم ومجهول وصدر من جهة ليست مخولة بتوقيع الاتفاقيات مع الدول، مشيرًا إلى أن هذا القرار يكشف مهمة المجلس الرئاسي وحكومة معين في شرعنة خطوات الاحتلال السعودي الاماراتي في محافظة المهرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات