سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مأرب.. اختتام فعاليات المعرض الثاني للكتاب

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 01 يناير, 2023 - 01:58 مساءً ]

اختتم في مدينة مأرب مساء السبت فعاليات المعرض الثاني للكتاب والذي استمر لمدة عشرة أيام بمشاركة واسعة من دور نشر محلية وعربية.
 
وقال مدير المعرض - مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب بمأرب ناصر الشريف إن المعرض استقبل طوال أيامه أكثر من نصف مليون زائر.
 
وأضاف أن المعرض شهد إقبالاً فاق كل التوقعات، ويعود ذلك إلى الشغف الكبير الذي أبداه سكان مأرب وسكانها تجاه الكتاب، وللعلم والأدب والثقافة والابداع، وتعطشهم لقراءة تاريخهم ومحطات نضالهم ورموزهم الوطنية".
 
وأشار الشريف إلى أن المعرض هذا العام تميز بأيقونته، بل أيقونة اليمن، المناضل والشاعر الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح، رحمه الله، تخليداً لمناضل كبير، وظاهرة فريدة في الشعر العربي.
 
وحيا الشريف، الحضور الكبير للمرأة اليمنية في معرض الكتاب وفعالياته، الأمر الذي يبعث الأمل أن نصف المجتمع ومربية الأجيال سيكون لها الدور العظيم مستقبلاً في بناء اليمن الكبير.
 
 وفي الحفل الختامي اعتبر وكيل محافظة مأرب- عبد الله الباكري" إقامة معرض الكتاب في مأرب انه يمثل نقله نوعية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد".
 
وأضاف:" بينما يقام معرض للكتاب في مأرب بالمقابل تقام لدى مليشيا الحوثي المقابر والخراب والدمار".
 
ولفت الباكري:" ان مأرب ظلمت كثيراً في السابق في جانب الثقافة والعلم". مؤملاً من  وزارة الثقافة وهيئة الكتاب ان تنشأ مشروع المجمع الثقافي بمارب"، مؤكداً في ذات الوقت استعداد السلطة المحلية توفير الأرض لاقامة المشروع".
 
من جهته، أوضح رئيس الهيئة العامة للكتاب، يحي الثلايا" ان مأرب  باحتضانها معرض الكتاب  الذي مثل تظاهرة ثقافية حظيت بزخم وابداع يليق بمأرب التاريخ والحضارة"،  لافتاً الى ان زخم المعرض وصداه تجاوز مأرب واليمن ليصل الى المستوى الدولي".
 
وأضاف الثلايا:" نأمل ان يشهد العام الجديد  إقامة مجمع ثقافي بمأرب يليق بحضارتها وابناءها، كما نأمل ان نشهد معرض الكتاب القادم بمأرب وقد تم تحقيق إنشاء مكتبة مأرب الوطنية وربطها بشبكات الكتب الدولية"، منوهًا إلى إقامة معارض الكتب قريبا في تعز وعدن وحضرموت".
 
واختتمت فعاليات المعرض بتكريم أبرز المساهمين في تنظيم وانجاح فعاليات المعرض من دور نشر ورعاة ومشاكين ومنظمين واعلاميين.





مشاركة الخبر:

تعليقات