بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لجنة اعتصام المهرة تعقد اجتماع استثنائي برئاسة الشيخ الحريزي لمناقشة أخر المستجدات بالمحافظة

المهرة بوست - المهرة
[ الجمعة, 30 ديسمبر, 2022 - 07:21 مساءً ]

عقدت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة مساء اليوم الجمعة برئاسة الشيخ علي سالم الحريز اجتماعا استثنائيا لمناقشة آخر المستجدات في المحافظة.

وناقش الاجتماع التحركات الأخيرة من قبل الاحتلال الأجنبي لإنشاء ميناء بحري بمديرية قشن.

وقال الشيخ علي سالم الحريزي إن هذا الاجتماع يأتي في ظروف استثنائية تشهدها المحافظة من أصدار قرارات مؤخرا توضح نية الاحتلال على المحافظة والتغيير على واقع الأرض.

وأضاف الحريزي أن المؤامرات كبيرة ومستمرة على هذه المحافظة، مؤكدا أن لجنة الاعتصام كانت وماتزال صمام أمان لهذه المحافظة.

وحيال الحفاظ على سيادة المحافظة وأمنها واستقرارها، حث الحريزي على تطوير العمل ومضاعفة الجهود من الجميع في مقدمة ذلك تفعيل النشاط الجماهيري في عموم مناطق ومديريات المحافظة واستيعاب كافة المؤامرات الاستراتيجية للاحتلال.

وأشار الحريزي أن استراتيجية دول الاحتلال واضحة و تمضي في خطوات متتابعة في محاولة لفرض مطامعها ومساعيها الفوضوية.

ولفت الحريزي إلى وصول قوات مصرية إلى جزيرة ميون أمر قي غاية الخطورة وينذر بتطورات جديدة في الحرب باليمن مبينا أن هذه التحركات تقف خلفها امريكا واسرائيل عبر أجندتها المعروفة.

وتطرق الحريزي إلى قاعدة العند وتسليمها لعناصر مواليين لقوات الاحتلال السعودي الاماراتي لافتا إلى أن مسلحين وعناصر تم الدفع بهم على متن حافلات إلى المكلا بعد نقلهم على متن سفن من المخا إلى ميناء المكلا.

وحول قشن أكد الحريزي أنها قلب المهرة ولا يمكن أن نسمح باي محاولات لتحويلها إلى ساحة مطامع للاحتلال ضد مصالح المواطنين.

وأكد الحريزي في ختام حديثه أن لجنة الاعتصام مستمرة في نضالها ولن تسمح بأي محاولات لنقل الفوصى إلى محافظة المهرة، مجددا مطالبته بخروج كافة القوات الأجنبية مت المحافظة.

ودعا الحريزي جميع أبناء المهرة لإفشال جميع المخططات والمؤامرات الخارجية التي تواصل تدمير مقدراتنا ونهب ثرواتنا.

وأكد الشيخ علي سالم الحريزي أن لجنة الاعتصام السلمي مستمرة في الدفاع عن المهرة في الطرق المشروعة ولن تسمح بجر المهرة إلى تلك المخططات والمؤامرات وإدخالها مستنقع الاقتتال مهما كلفنا مم ثمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات