الإعلان عن دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج     ضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يتهم أبناء حصرموت بالعمالة بعد مطالبتهم بدولة مستقلة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 29 ديسمبر, 2022 - 10:05 مساءً ]

اتهم المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيًا، القوى الحضرمية بالعمالة، بعد ان أعلنت رفضها لمشروع الانتقالي، مطالبة بدولة مستقلة.

جاء ذلك خلال إجتماع عقدته هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، الثلاثاء، برئاسة فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة المجلس الإنتقالي.

وقال الانتقالي في موقعه الرسمي، إن "دعاة دولة حضرموت ومن يمولهم اليوم، هم أنفسهم ومن مولهم بالأمس دعاة مشروع الأقاليم بالدولة اليمنية".

وأضاف أن "مثل هذه المشاريع ليس لها هدف سوى محاولة إضعاف نضال شعب الجنوب لاستعادة دولته التي تمثل حضرموت عمقها الاستراتيجي بهدف الاستفراد بها لإعادة إخضاعها لقوى الاحتلال والنفوذ اليمنية".

يأتي هذا بعد إعلان قوى وفصائل حضرمية في الـ20 من ديسمبر قيام دولة حضرموت، وذلك ردا على الممارسات التي تقوم بها مليشيا الانتقالي في المحافظة ومحاولتها السيطرة على المحافظة، تحت مزاعم استعادة الجنوب.





مشاركة الخبر:

تعليقات