قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناطق إعتصام المهرة: أفشلنا مساعي الإمارات من إيجاد مؤطئ قدم لها في المحافظة خلال عام 2022

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 29 ديسمبر, 2022 - 08:33 مساءً ]

قال الناطق الرسمي للجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة علي مبارك بن محامد، إن عام 2022 شهد حراكا شعبيا واسعا لمناهضة التدخلات الأجنبية في المحافظة والتي توج بإنسحاب القوات السعودية من ميناء نشطون ثاني قاعدة عسكرية بعد مطار الغيضة.

وأضاف بن محامد في تصريحات تلفزيونية، أن لجنة الاعتصام السلمي كانت على إتصال مباشر بالمواطنين من خلال دعم المواطنين والالتحام بالجماهير المهرية المساندة للاعتصام من خلال إفتتاح المقرات الجديدة في عدد من المديريات وتوسعة القاعدة الشعبية من خلال إقامة الفعاليات المتنوعة وإشهار ملتقى أبناء الغيضة والذى يعتبر أكبر تكتل شبابي ويضم عدد كبير من الشباب.

ولفت بن محامد أن لجنة الاعتصام أثبتت أنها تحمل مشروع وطني و يلتف حولها كل أبناء المهرة واستطعنا من تقليص تواجد الإحتلال في المحافظة وأفشلنا مساعي الإمارات من إيجاد قدم لها في المحافظة من خلال إفشال دعوات الإنتقالي من استقدام مليشيات وقوات من خارج المحافظة وتم التصدي لكل محاولاتهم المتكررة ووقفنا بقوة ومعنا جميع الأحزاب والمكونات السياسية وشيوخ القبائل وهذا بحد ذاته إنجاز كبير علي حد تعبيره.

وفي رده على سؤال ما موقف الاعتصام من تشكيل المجلس الرئاسي قال بن محامد مجلس القيادة الرئاسي غير شرعي وجاء لتمرير ما عجز عنه الاحتلال في السنوات السابقة في جنوب اليمن بشكل عام ونحن في محافظة المهرة رفضنا القرارات والإجراءات التي تمس المواني والسواحل في المهرة.

وبخصوص مطار الغيضة قال بن محامد أنها ماتزال القوات الأجنبية من مختلف الجنسيات متواجدة فيه ولايعرف أبناء المهرة والمسؤولين ماذا يدور في المطار ونؤكد أن بقاء المطار تحت سيطرت تلك القوات خطر على المهرة واليمن ودول الجوار.

وأختتم ناطق الاعتصام السلمي بالمهرة حديثه بقوله أن أبناء المهرة متمسكين بالأمن والاستقرار بالمحافظة ومستمرين في الدفاع عنها ولن يسمحوا للاحتلال أن يدمروا محافظتهم وستظل أمنة ومستقرة حد وصفه.





مشاركة الخبر:

تعليقات