مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات     "غروندبرغ" يحذر من ربط تسوية الأزمة اليمنية بقضايا أخرى ويدعو الأطراف للامتناع عن التصعيد     وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء الدراسة     غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع في تعز     بريطانيا: هجمات الحوثيين تستدعي تعزيز الآلية الأممية للتفتيش لمنع التهريب    
الرئيسية > مجتمع

الصحة العالمية تحذر من دواء ملوث موجود في اليمن وتدعو لسحبه من الأسواق فورًا

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 28 ديسمبر, 2022 - 03:16 مساءً ]

حذرت منظمة الصحة العالمية من دواء ملوث موجود في اليمن، داعية إلى سحبها من الأسواق فورًا.

 

وأصدرت المنظمة تنبيها بشأن وجود دفعة ملوثة من منتج ميتوتريكسات بعيار 50 ملغ (METHOTREX 50mg) في إقليم المنظمة لشرق المتوسط.

 

وقالت المنظمة في بيان نشرته بموقعها الرسمي، أمس الثلاثاء، إنه تم العثور على الدفعة الملوثة في اليمن ولبنان، بعد ظهور آثار ضارة على أطفال مرضى يتلقون الدواء، مبينة أن السلطات الصحية في البلدين أجرت اختبارات ميكروبيولوجية على القوارير المختومة المتبقية، وكشفت نتائج الاختبارات عن وجود بكتيريا الزائفة الزنجارية (Pseudomonas aeruginosa)، وهو ما يدل على تلوث المنتجات.

 

وشددت المنظمة على "ضرورة الكشف عن المنتجات الملوثة وسحبها من التداول لمنع إلحاق الأذى بالمرضى"، وطلبت زيادة الترصّد وتوخي الحذر على مستوى سلاسل التوريد في البلدان والأقاليم التي يُحتمل تأثرها بهذا المنتج.





مشاركة الخبر:

تعليقات