البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

إنطلاق فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب بمشاركة 25 دور نشر محلية وعربية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 22 ديسمبر, 2022 - 07:57 مساءً ]

إنطلقت في محافظة مأرب، الخميس، فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب 2022م في دورة الدكتور عبدالعزيز المقالح، تحت شعار ( مأرب يتكلم) والفعاليات المصاحبة له بمشاركة 25 دور نشر محلية وعربية، والذي ينظمه فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة على مدى عشرة أيام.

وافتتح المعرض وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري ومعه رئيس الهيئة العامة للكتاب يحي الثلايا، وطافا على أجنحته وأقسامه وما تعرضه دور النشر المشاركة من مصنفات.. مستمعين من مدير فرع الهيئة العامة للكتاب ناصر الأزمع، إلى شرح عن المعرض وأقسامه ومراحل التحضير ودور النشر المشاركة والمصنفات المتنوعة التي تعرضها وتبلغ 35 ألف مصنف في مختلف العلوم والمعرفة تضم مليون نسخة كتاب.

كما اطلع الباكري والثلايا على تجهيزات قاعة الفعاليات الفكرية والثقافية المصاحبة للمعرض، واستمعا من رئيس لجنة الفعاليات الدكتور يحيى الاحمدي الى شرح عن طبيعة الفعاليات المصاحبة والتي تهدف الى الاثراء الفكري والمعرفي ونشر ثقافة القراءة والاطلاع، وفتح مساحات لرواد الفكر والثقافة لابراز بعضا من ابداعاتهم.

واشار الثلايا الى ان الهيئة العامة للكتاب تسعى لتنفيذ مشروع المكتبة الوطنية العامة بمحافظة مأرب وانشاء مكتبتها الالكترونية وربطها بمكتبات وارشيفات العالم.. مؤكداً ان نهضة البلاد الحضارية بدأت من مأرب وستعود من مأرب.





مشاركة الخبر:

تعليقات