وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي: أكثر من 4 آلاف مريضا بالفشكل الكلوي مهددون بالموت

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 20 ديسمبر, 2022 - 08:49 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي، يوم الثلاثاء، إن أكثر من 4 آلاف مريضا بالفشكل الكلوي في مناطق سيطرتها، مهددون بالموت بسبب نفاد الأدوية.

ونقلت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، عن مسؤول بوزارة الصحة التابعة لها، أن أدوية الفشل الكلوي في مخازن وزارة الصحة قاربت على النفاد بنهاية العام الحالي.

وذكر المصدر، أن 4150 مريضا بالفشل الكلوي مهددون بالموت الحتمي إذا توقفت جلسات الغسيل الكلوي بنفاد الأدوية.

وقال: "خاطبنا منظمات الأمم المتحدة منذ شهور بشأن توفير أدوية الفشل الكلوي للعام 2023 والتلكؤ سيد الموقف".

وأضاف أنه بسبب الحصار على مطار صنعاء وميناء الحديدة، الدولة غير قادرة أن تستورد الأدوية، ولذا نلجأ لمنظمات الأمم المتحدة.

ولفت مسؤول التعاون الدولي بوزارة الصحة إلى أن وثائق وزارة الصحة العامة التابعة للحوثيين، التي عرضتها قناة المسيرة (الناطقة باسم الجماعة) تظهر مطالبات لمنظمة الصحة العالمية منذ يناير 2022م بتوفير أدوية الفشل الكلوي والتحذير من نفاد المخزون.





مشاركة الخبر:

تعليقات