الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي يطالب بأن تكون حضرموت دولة حرة ومستقلة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 20 ديسمبر, 2022 - 08:14 مساءً ]

طالب وكيل وزارة الإدارة المحلية وكيل وادي وصحراء حضرموت السابق عصام حبريش الكثيري، أن تكون حضرموت دولة حرة ومستقلة.

جاء ذلك، الثلاثاء، خلال حفل فني وخطابي، أقيم بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت، بمناسبة تدشين وإشهار يوم حضرموت الوطني.

وفي الحفل، ألقى الشيخ عبدالله صالح الكثيري عضو مجلس الشورى رئيس مرجعية قبائل حضرموت كلمة بالنيابة عن حلف قبائل حضرموت رحب خلالها بالحاضرين جميعا.

ونوه أن هذه الفعالية تأتي متزامنة مع ذكرى الهبة الحضرمية والتي أطلق شرارتها الشهيد سعد بن حبريش العليي، مطالبا الحضارم في الداخل والمهجر أن يكونوا لحمة واحدة من أجل تحقيق مطالب حضرموت المشروعة والعادلة.

فيما عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، عن إرادة كل الحضارم الرافضة للولاء والتبعية، داعيا إياهم أن يرفضوا كل أنواع الظلم والتهميش والإقصاء الممنهج الذي يمارس ضد أبناء حضرموت.

بدوره أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية وكيل وادي وصحراء حضرموت السابق عصام حبريش الكثيري، أن حضرموت اليوم تشهد ميلادا جديدا يتطلب التكاتف من جميع أبناء حضرموت وأن يكونوا يدا واحدة لتحقيق دولة حضرموت على أرض الواقع بدلا من المطالبة بإقليم حضرموت لما تمتاز به حضرموت من مقومات دولة.

وتابع بالقول: "لن يتخفى بعد اليوم أحد فعلمنا وهويتنا حضرمية ولن نرضى بعد اليوم بإقليم فقط بل نعلنها ونطالب بأن تكون حضرموت دولة حرة مستقلة".

إلى ذلك بارك الشيخ القبلي البارز قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز المري لأبناء حضرموت بهدا اليوم الوطني الكبير، مشيدا بالتضحيات التي قدمت وتقدم لأجل القضية الحضرمية، منوها إلى أنه لن يستطيع أعداء الحضارم انهاء تاريخ حضرموت الراسخ في الجذور.

هذه التطورات تاتي مع تصعيد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، وتهديداته باشعال الحرب لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت.





مشاركة الخبر:

تعليقات