البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

خلال فعالية كبيرة.. حلف قبائل حضرموت: سنواجه كل من يعمل ضد أهدافنا أو له نوايا وأطماع في حقوقنا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 20 ديسمبر, 2022 - 03:58 مساءً ]

أكد حلف قبائل حضرموت، اليوم الثلاثاء، أنه سيواجه كل من يعمل ضد أهدافه أو له نوايا وأطماع في حقوق أبناء حضرموت وأرضهم، حاثًا الجميع أن يتفهموا ذلك من مبدأ الحفاظ على الوطن.

 

 جاء ذلك خلال فعالية كبيرة أقامها الحلف بمدينة المكلا، بمناسبة يوم حضرموت الوطني والذكرى الـ 9 لاستشهاد مؤسس الحلف الشهيد سعد بن حبريش العليي وانطلاق الهبة الشعبية الحضرمية، بحضور عدد من وكلاء المحافظة والمديرين العامين للمكاتب التنفيذية بالمحافظة والمديريات والقيادات العسكرية والأمنية, ومقادمة القبائل والمناصب والشخصيات الاجتماعية وعدد من قيادات مؤتمر حضرموت الجامع والهيئات التنفيذية في المديريات وجمع غفير من المواطنين.

 

وأشار رئيس حلف قبائل حضرموت رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي إلى أن الاحتفال بهذه اليوم يعد لحظة فارقة في تاريخ حضرموت الأرض والانسان, وامتداد لنضالات سبقت للآباء والأجداد في مواجهة الظلم والاستبداد وكسر حواجز الصمت والخوف مؤكدًا بأن حضرموت في هذا اليوم انتصرت لنفسها على الذل والمهانة واستعادت المكانة والكرامة.

 

وقال بن حبريش: هذا اليوم يعد قاعدة الانطلاقة, منها جمع الكلمة ورص الصفوف, وثار المجتمع وتمت السيطرة على الأرض والثروة كجزء من الأهداف ومنها تحرير ساحل حضرموت من قوى الشر والارهاب وتحقيق الكثير من الإنجازات, موضحًا بأنه يوم لكل حضرمي لا لفئة أو حزب أو مكون أو قبيلة أو جماعة, فقد شارك في هذا اليوم الجميع على مختلف مشاربهم وتوجهاتهم, منوهًا إلى أن الأهداف التي رسمناها نحتفل بما تحقق منها , ونناضل لأجل أكمال ما تبقى , وكذا ما يرتبط بالحالة المعيشية لمواطنينا في حضرموت من جور الاسعار وتردي الخدمات والذي تتطلب من كافة الجهات المعنية المحلية والمركزية التدخل لحلها.

 

ولفت الشيخ بن حبريش إلى أن مواقفنا نستمدها من أهداف حلف قبائل حضرموت ومخرجات مؤتمر الجامع, وهي مبادئ ثابتة, ولن نحيد عنها .

 

وأضاف: إننا طرق مستقل ولا نعمل لصالح أي أهداف خارج حضرموت حزبية أو دولية , مقدرًا عاليًا جميع الأطراف ونحترم لهم وجهات نظرهم , وليس لنا عداوة مع أي طرف , وسنواجه كل من يعمل ضد أهدافنا وله نوايا وأطماع في حقوقنا ويسلب كرامتنا في أرضنا, حاثًا الجميع أن يتفهموا ذلك من مبدأ الحفاظ على الوطن.

 

واستطرد قائلًا: " نحن أحرار حضرموت مختلفين في نضالاتنا وتعاملاتنا بقدر  سمو مواصفاتنا الحضرمية النبيلة الموروثة لم نكن يومًا عامل مستأجر لأهداف الغير , ولم تغرنا رذائل الدنيا ومغرياتها ..أهدافنا أسمى وأكبر واشمل من كل هذا .

 

وحيا الشيخ بن حبريش الادوار البطولية لكل فئات حضرموت وجميع الأطراف على مختلف توجهاتهم وانتماءاتهم التي شاركت بفعالية  في هذا الحدث الحضرمي, موجهًا رسالة إلى الاقليم والعالم اجمع بأن الاستقرار لن يأتي إلا بالعدالة .

 

وتخلل الاحتفال قصائد للشعراء سعيد دويل المعاري , ومحمد عمر الجوهي , وعبدالله مبارك الشنيني وزامل من كلمات وأداء المنشد مازن السيباني , بمشاركة براعم زهرات السلام , وعرض روبورتاج وثائقي عن مسيرة الهبة الحضرمية.





مشاركة الخبر:







تعليقات