عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ترقب وحذر بعد انتهاء مهلة الحوثيين لقبائل طوق صنعاء

المهرة بوست - الخليج
[ الجمعة, 08 يونيو, 2018 - 03:03 مساءً ]

تشهد العاصمة صنعاء، اليوم انتهاء المهلة التي حددها الحوثيون لقبائل طوق صنعاء بعد طلبها حشد أبناء القبائل للقتال في الساحل الغربي.

وتواصل قبائل طوق صنعاء رفضها حشد أيناءها للقتال في صفوف الحوثيين، وسط حالة من الترقب والحذر من معارك محتملة بين الطرفين عقب انتهاء المهلة.

وأكدت مصادر قبلية بمديرية سنحان مسقط رأس الرئيس السابق، أن حالة من السخط الشديد تسود أوساط قبائل محيط صنعاء، جراء تهديدات الحوثيين بمعاقبة القبائل التي ترفض حشد مقاتلين للمشاركة في صفوف الحوثيين بالمواجهات في جبهة الساحل الغربي والحديدة والتي أطلقتها قيادات الجماعة خلال اجتماع موسع عقدته الأخيرة في منزل الشيخ «حمود عاطف» مع أبرز مشائخ ووجوه قبائل مناطق الطوق الأمني للعاصمة. 

وأشارت المصادر إلى أن معظم قبائل محيط العاصمة قررت عدم التراجع عن مواقفها الرافضة لحشد مقاتلين جدد لرفد صفوف الحوثيين والاحتكام للسلاح في حال أقدم الحوثيون على محاولة تنفيذ تهديداتهم، كما أشارت إلى أن اقتراب قوات الجيش الوطني من مناطق الحزام الأمني للعاصمة دفع العديد من القبائل إلى إجراء اتصالات مع قيادات عسكرية وتأكيد استعدادها فتح مناطقها لعبور قوات الشرعية والمشاركة في المواجهات ضد الحوثيين. 

من جهته أكد العقيد صالح عبدالرحمن الرجم أحد قيادات الجيش الوطني في جبهة «نهم» في تصريح لـ«الخليج» أن كافة قبائل محيط العاصمة تتحين الفرصة للتخلص من سيطرة الحوثيين، وأن العديد منها أبدت استعدادها للدفع بمقاتلين للانخراط في صفوف قوات الجيش للمشاركة في إنهاء سيطرة ووجود الحوثيين في مناطق محيط العاصمة والمشاركة في معركة تحرير صنعاء. 

وأشار العقيد الرجم إلى أن ما يزيد على 300 من رجال القبائل انضموا لصفوف المقاومة الشعبية بإقليم «أزال»، وأن أعداداً أخرى ستلتحق قريباً، وقال إن الحوثيين فقدوا معظم تحالفاتهم مع محافظتي صنعاء وعمران نتيجة طريقة تعاملهم غير اللائقة مع القبائل وممارستهم ضغوطاً مستمرة لإجبارها على تزويد الجماعة بالمقاتلين.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات