دراسة: الأشخاص الذين يعيشون قرب البحر أقل عرضة للإصابة باضطرابات الصحة العقلية     وفود رسمية تمثل قطر والكويت في "القمة الخليجية" بالرياض     تقرير حقوقي: الإمارات تعتمد أسلوب الاغتيالات والاعتقالات والتعذيب بحق من يعارضون مشاريعها في اليمن     وفد أممي يزور فرع البنك المركزي الخاضع لسيطرة الحوثيين في الحديدة     غوتيريش يدعو العالم إلى زيادة مساهماته في صندوق الطوارئ التابع للأمم المتحدة     "تقرير دولي" يكشف مقتل وإصابة 33 طفل شهريا في الحديدة وتعز     وفاة وإصابة 31 شخص بحمى الضنك في محافظة البيضاء     اتهامات للسعودية بالمراوغة والسعي لسلام لا يضمن استقرار اليمن     القوات السعودية تمنع دخول كافة موظفي مطار الغيضة شرقي اليمن     جرائم التحالف في اليمن.. الإمارات تنهب ثروتها السمكية والسعودية تقصف صياديها     مدير منتخب اليمن: خليجي24 كشف لنا عيوب كثيرة يجب معالجتها     "الانتقالي" يحرض على معسكرات العائدين من الحدود السعودية في تعز     معسكرات في تعز لالآف العائدين من الحدود السعودية      نقابة الصحفيين ترفض محاكمة منتسبيها المختطفين في سجون الحوثي     انتخاب “سانا مارين” أصغر رئيسة وزراء في تاريخ فنلندا    
الرئيسية > رياضة

الفيفا يرفع الحظر الكروي في 3 مدن عراقية

المهرة بوست - سكاي نيوز عربية
[ السبت, 17 مارس, 2018 - 07:50 صباحاً ]

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو، الجمعة، قرار الاتحاد السماح باستضافة العراق للمباريات الدولية الرسمية في ثلاث مدن، منهيا بذلك حظرا استمر لأعوام.

وقال إنفانتينو بعد اجتماع لمجلس الفيفا في بوغوتا "بشأن العراق، قررنا اليوم أنه في المدن الثلاث التي اختبرنا فيها إقامة المباريات الودية لنحو عام، أربيل والبصرة وكربلاء، المباريات الدولية (الرسمية) ستتاح إقامتها في ما يتعلق بالفيفا".

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي أنه سيعود للمنظمين والاتحاد الآسيوي للعبة "أن يتخذوا قرارهم الخاص بهذا الشأن"، أي إقامة المباريات الدولية الرسمية في العراق، مضيفا "لكن بالنسبة إلى الفيفا، لا مشكلة".

وفي سياق متصل، أوضح إنفانتينو خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد اجتماع مجلس الفيفا، إلى أن الاتحاد الدولي لم يتجاوب مع طلب العراق بالسماح بإقامة مباريات ودية في بغداد.

وقال "لم يوافق المجلس على هذا الطلب بعد"، مشيرا إلى أن طلب السلطات العراقية أتى "متأخرا"، وأن مسألة إقامة مباريات دولية في العاصمة العراقية تحتاج إلى مزيد من الدرس.

وجاء قرار الفيفا عقب مباراة ودية ناجحة جمعت المنتخب العراقي بالمنتخب السعودي وأقيمت في ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة الرياضية، وشهدت تنظيماً وحضوراً جماهيرياً كبيرا.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات