شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول محلي في سقطرى يدعو لإعادة النظر في أسعار تذاكر اليمنية وزيادة رحلاتها إلى المحافظة

المهرة بوست -
[ الخميس, 15 ديسمبر, 2022 - 11:04 مساءً ]

دعا وكيل محافظة سقطرى عيسى مسلم، الجهات المسؤولة إلى اعادة النظر في أسعار تذاكر طيران اليمنية وعدد رحلاتها إلى الجزيرة، التي تسيطر عليها الإمارات عبر أدواتها في الانتقالي.

وقال عيسى مسلم، إن طيران اليمنية يسير اسبوعيا رحلة واحد فقط كل أثنين، مشيرا إلى أن من يسافر عبرها لمهام طارئة غالبيتهم مرضى يبحثون عن علاج أو طلاب يدرسون في الجامعات اليمنية.

وأضاف وكيل محافظة سقطرى، في صفحته على فيسبوك، أن "قيمة التذكرة ذهاباً واياباً من مطار سقطرى إلى المكلا (بحضرموت) والعكس بلغت من 351 الى 400 $دولار، للفرد الواحد"، متسائلا: فكيف بالمريض ومرافقيه في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن؟

وأكد مسلم، أن أبناء سقطرى يضطرون إلى المغامرة والسفر عبر البحر مع عائلاتهم، بسفن صيد تقليدية، وذلك بسبب ارتفاع أسعار تذاكر طيران اليمنية وندرتها.

وأشار إلى أن خلال الفترة الماضية حصل حوادث مأساوية، وفُقد لعشرات ممن اجبرتهم الظروف على السفر بحرا.

ووجهة المسؤول المحلي، مناشدة إلى رئيس الوزراء معين عبدالملك وزير النقل عبدالسلام صالح حُميد ورئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية اليمنية ناصر محمود، بتدارس وضع محافظة سقطرى الاستثنائي وإعادة النظر في أسعار تذاكر الطيران وتخفيضها وزيادة رحلاتها الاسبوعية والبحث عن حلول ملائمة تتناسب مع خصوصية المحافظة.

ولفت بن مسلم، الى ان الحكومة تبنت في وقت سابق سداد جزء من قيمة التذاكر سابقا (تذاكر مدعومة) إلا أن هذا القرار توقف لأسباب لا نعلمها، حد قوله. 





مشاركة الخبر:

تعليقات