معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير إماراتي: عملية السلام في اليمن يجب أن تؤدي لـ«نظام سياسي جديد»


وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الجمعة, 08 يونيو, 2018 - 02:32 صباحاً ]


قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، في حوار مع موقع "The National" الإماراتي، إن "السلام في اليمن يجب أنّ يؤدي في النهاية إلى نظام سياسي يمثل كل الأطراف اليمنية".

وأكد قرقاش قائلًا في حواره للصحيفة الإماراتية الذي ترجمة "المهرة بوست" أنه على الرغم من أن الإمارات ملتزمة عسكريًا في اليمن، كجزء من التحالف العربي الذي تدخل نيابة عن الحكومة المعترف بها دوليًا، إلا أن سياساتها خلقت دائمًا مساحة لإيجاد حل سياسي.

وأضاف قرقاش قائلاً : أن "هناك حاجة إلى دعم جهود الأمم المتحدة، وسيعني ذلك في النهاية الانتقال إلى نظام سياسي جديد في اليمن، ومن الواضح أنه مع جهود الأمم المتحدة، ستشهد العملية العسكرية والسياسية انسحاب الحوثيين من المراكز الحضرية".

وفي الوقت نفسه، قال قرقاش: يجب أن تشمل العملية السياسية جميع اليمنيين، ومن المتوقع على نطاق واسع أن تتضمن خطة المبعوث الأممي جريفيث نوعًا من اشتمال الحوثيين في الحكومة، رغم أن المتمردين المدعومين من إيران يخضعون للمساءلة عن تقويض محادثات السلام السابقة في الكويت في عام 2016.

وأشار إلى أن التحالف العربي على وشك تحقيق انفراجة ضخمة، حيث يقع على مسافة أقل من 10 كيلومترات من الحديدة، ثاني أهم مدينة تحت سيطرة الحوثيين.

وأشار الوزير الإماراتي إلى أن الضغط على الحوثيين سيجلبهم إلى الطاولة ولكن بشرط انسحابهم من جميع المراكز الحضرية قبل الحوار، وإلى أن يفعلوا ذلك، سيظل اليمن في وضع ضعيف.

وتابع: "هذا يحتاج إلى عملية للأمم المتحدة وسيحتاج إلى حوار يمني لأنك لا تتحدث عن الخروج من الأزمة الحالية ولكنك تتحدث عن اليمن في السنوات العشر أو العشرين القادمة".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات