الإعلان عن دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج     ضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تؤكد حرصها على تأمين بعثات المنظمات الدولية في البلاد

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 14 ديسمبر, 2022 - 08:35 مساءً ]

أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأربعاء، الحرص على سلامة موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن، وذلك بعد أيام على هجوم استهدف قافلة أممية في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

جاء ذلك على لسان وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، خلال لقائه في عدن، مستشار أمن منظمات الأمم المتحدة، عمرو النشارتي، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الحكومية.

وقال اللواء حيدان، إن "وزارة الداخلية حريصة على تأمين بعثات المنظمات الدولية وسلامة موظفيها لممارسة مهامهم الإنسانية".

وأشاد وزير الداخلية، بـ "جهود منظمات الأمم المتحدة في التخفيف من معاناة المواطنين من الآثار التي يخلفها جماعة الحوثي، متهما الجماعة بـ "التعنت في رفضها للسلام ونشرها للفوضى والأعمال الإرهابية وإقلاق السكينة العامة ومواصلتها لانتهاكات حقوق الإنسان من خلال استهدافها للمدنيين"، على حد قوله.

من جانبه، رحب مستشار أمن منظمات الأمم المتحدة، بـ "التنسيق المشترك بين وزارة الداخلية والمنظمات الدولية ومواصلة أجهزتها الأمنية في حماية وتأمين موظفي منظمات الأمم المتحدة".

ويوم السبت الماضي، أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، أنها بصدد تقييم قدرتها على الاستمرار في عملياتها بمناطق شرقي اليمن، وذلك غداة تعرض قافلة تقل موظفين لها إلى كمين نصبه مسلحون خلال سفرها في مهمة إنسانية من مدينة سيئون إلى محافظة مأرب، مؤكدة نجاة طاقمها فيما قُتل اثنين من أفراد الحماية اليمنية وأُصيب آخرون منهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات