وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي: الوجود العسكري الأمريكي في باب المندب وقبالة السواحل اليمنية خطرًا على اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 14 ديسمبر, 2022 - 10:44 صباحاً ]

اعتبرت جماعة الحوثي الوجود العسكري الأميركي في باب المندب وقبالة السواحل اليمنية خطرًا على اليمن.

 

جاء ذلك في تصريحات تلفزيونية لعضو المكتب السياسي للجماعة، علي القحوم.

 

وقال القحوم إن "الوجود العسكري الأميركي في باب المندب وقبالة السواحل اليمنية يشكّل خطورة على اليمن، وعلى الملاحة البحرية، ويثبت السلوك العدواني لأميركا، وتآمرها على البلد".

 

وأضاف أن "الأميركيين ينفذون في اليمن مهمات خطيرة ويلعبون بالأوراق، ويحضّرون المؤامرات بهندسة بريطانية".

 

وتابع أن "العدوان والحصار المستمرين منذ 8 أعوام على اليمن هما عدوان أميركي بامتياز، ومعلَن من واشنطن، وبإشراف مباشر منها".

 

ومضى بالقول إنّ "السعودية والإمارات ليستا سوى أداتين لأميركا لتنفيذ العدوان الذي يجري بمباركة ومشاركة إسرائيلية بريطانية وفرنسية".

 

وشدد القحوم على أنّ "التوجهات الأميركية والبريطانية للتصعيد والاستمرار في العدوان وفرض مزيد من إجراءات الحصار وتعزيز حالة اللاحرب واللاسلام، تحتّم المسؤولية الوطنية المطلقة بشأن تعزيز عوامل الصمود".

 

وقال متوعدًا: "إن كان الأميركيون يصرّون على العدوان والحصار، فَـإنّ الردّ سيكون على نحو يحقّق الأثر المطلوب والضغط الكافي على المعتدي أيّاً كان".





مشاركة الخبر:

تعليقات