عمال شركة النفط بشبوة يهددون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تشكك في إحصائية أممية بشأن ضحايا الصراع في اليمن من الأطفال

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 13 ديسمبر, 2022 - 09:33 مساءً ]

شككت جماعة الحوثي، في إحصائية أعلنتها الأمم المتحدة للضحايا من الأطفال جراء الصراع الدائر في اليمن منذ 8 أعوام، والتي تحدثت عن أكثر من 11 ألف طفل بين قتيل أو مصاب.

وتحدث الناطق باسم المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، طلعت الشرجبي، المشكل من الجماعة، في تصريحات صحفية، أن "الأمم المتحدة تتحدث عن الضحايا وسوء التغذية دون أن تقدم على أي خطوة لإيقاف الكارثة الإنسانية".

وأضاف: "اليونيسف تحدثت عن 11 ألف قتيل وجريح من الأطفال ثلثهم فقط بسبب الغارات، بينما إحصائياتنا تؤكد وقوع 9 آلاف قتيل وجريح من الأطفال بسبب الغارات المباشرة".

ورأى الشرجبي، أن "المنظمات الأممية دائما تتهرب ولا تتحدث عن السبب المباشر لوقوع الكارثة الإنسانية في اليمن ولا تحمل دول العدوان [في إشارة إلى التحالف الذي تقوده السعودية] مسؤولية الأمر"، على حد تعبيره.

واتهمت الجماعة التقرير الأممي، بالتواطؤ مع التحالف بقوله: "ألغت الأمم المتحدة السعودية من قائمة العار وأظهرت تعاونا كبيرا معها للهروب من المحاسبة وعززت لها قناعة الإفلات من العقاب".

يأتي ذلك غداة إعلان منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، مقتل أو تشوه 11019 طفلاً في اليمن خلال الفترة بين آذار/ مارس 2015 و30 أيلول/ سبتمبر 2022، بمعدل أربعة أطفال في اليوم، مؤكدة أن الإحصائية تخص فقط الحوادث التي تحققت منها، مرجحةً أن تكون الخسائر الحقيقية للصراع أعلى بكثير.





مشاركة الخبر:

تعليقات