عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة المفكر اليمني أبوبكر السقاف في العاصمة الروسية موسكو

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 13 ديسمبر, 2022 - 05:41 مساءً ]

توفي المفكر اليمني واستاذ الفلسفة أبوبكر السقاف عن عمر ناهز 88 عاماً، الثلاثاء، في أحد مستشفيات العاصمة الروسية موسكو بعد معاناة طويلة مع المرض.
 
ونعت السفارة اليمنية في موسكو المفكر السقاف وقالت: "كان أحد أبرز المفكرين العرب في العصر الحديث، الذي تتلمذ على يديه العديد من الباحثين في اليمن والعالم العربي والإسلامي، وتوفي بعد حياة عظيمة مليئة بالعطاء والريادة في مجالات الفلسفة والادب".
 
وقالت السفارة في بيان النعي: "كان مفكرا عظيما ورجلا حكيما عاش طوال حياته نزيها فاضلا تحكمه المبادئ والقيم الأخلاقية العالية وبرحيله فقدت اليمن والعالم العربي أحد أكبر أعلامها".
 
ويعد البروفيسور السقاف، وأحد من المفكرين اليمنيين، عمل أستاذا للفلسفة في جامعة صنعاء، وتتلمذ على يده آلاف الطلاب خلال مسيرته التي قضاها في جامعة صنعاء منذ تأسيسها.
 
وانتقل السقاف إلى روسيا برفقة زوجته، بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول 2014، وكان المرض قد بدأ يهدد صحته.





مشاركة الخبر:

تعليقات