شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

خبير عسكري يكشف عن تطور "خطير جدًا" بعد الاتفاقية المشبوهة بين اليمن والإمارات


الباحث في الشؤون العسكرية والاستراتيجية علي الذهب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 13 ديسمبر, 2022 - 10:47 صباحاً ]

كشف الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب عن تطور وصفه بـ"الخطير جدًا"، بعد الإعلان عن توقيع اتفاقية التعاون العسكري والأمني المشبوهة بين اليمن والإمارات. 

 

وقال الذهب في سلسلة تغريدات، تابعها (المهرة بوست): "في تطور خطير جدا، وبعد الإعلان عن توقيع اتفاقية تعاون عسكري وأمني ومكافحة إرهاب بين اليمن والإمارات؛ نشرت صحيفة "معاريف العبرية" خبرا عن مصادر "شرق أوسطية" بوقوع جزء من شحنة يورانيوم مخصب بيد القاعدة في البيضاء وسط اليمن، وبقاء الجزء الآخر مع الحوثيين. 

 

وأضاف: "هذا الخبر الخطير، الذي، حتى الآن يمثل أكذوبة، ما هو إلا عتبة مضرجة بالدماء لمزيد من التدخل الأجنبي في اليمن، عبر الإمارات التي مهدت له بالاتفاقية".

 

وتابع الذهب: "العنف القادم سيكون ميدانه محافظة البيضاء، انطلاقا من مارب، ولماذا مأرب؟. محملًا حكومة الثمانية (مجلس القيادة الرئاسي) تبعات هذا المسلك، الذي وصفه بـ"الخطير".

 

واختتم الذهب بالتساؤل: "‏ما الذي يخبأ لليمن في عام 2023؟!". مضيفًا: ربما يشرعون في ذلك، قبل انتهاء العام الحالي..لنتذكر هذا .

 

والخميس الماضي، وقع وزير الدفاع الداعري، مع  وزير العدل الإماراتي عبدالله النعيمي، اتفاقية التعاون العسكري والأمني ومحاربة الإرهاب، وذلك لتعزيز الجهود الدفاعية والتعاون العسكري المشترك بين البلدين وبما يحقق مصالح الشعبين، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

 

لكن مراقبون أكدوا بأن باطن هذه الاتفاقية خلاف ظاهرها المعلن، كما أنها بمثابة غسيل إرهاب للإمارات التي ما تزال تعبث باليمن وتحتل جزرها وموانئها، وتسعى لممارسة العزيز من العبث.





مشاركة الخبر:

تعليقات