سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران     لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء     الخدمة المدنية تعلن غدًا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية     "ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن     الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

عميد كلية المجتمع بجامعة عدن يرفض قرار إقالته ويهدد باستخدام القوة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 11 ديسمبر, 2022 - 07:05 مساءً ]

قالت مصادر أكاديمية في جامعة عدن، إم العميد السابق لكلية المجتمع بجامعة عدن، فضل العلقمي الصبيحي، يرفض تسليم منصبه؛ رغم مرور ثلاثة أسابيع على صدور قرار وزاري قضى بتغييره.

وحسب المصادر، فإن وساطات سعى لها محافظ لحج، ونائب وزير التعليم العالي المنتميان لقبائل الصبيحة؛ لإلغاء قرار تغيير العلقمي المنتمي لنفس قبيلتهما.

وأكدت المصادر، أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد الوصابي، رفض التراجع عن قراره؛ الذي جاء عقب تزايد الشكاوى المرفوعة ضد العلقمي.

وأشارت المصادر إلى أن العلقمي هدد حال فرض المعين بدلا عنه مكانه بالقوة باللجوء إلى استخدام القوة والاستعانة بمجاميع من قبيلة الصبيحة.

وخلال فترات سابقة، نفذ طلاب ومواظفون في كلية المجتمع بجامعة عدن، وقفات احتجاجية نفذها أساتذة وموظفو الكلية طوال الفترة السابقة.





مشاركة الخبر:

تعليقات