مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس الصيني يعرب عن دعمه لمجلس القيادة اليمني

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 10 ديسمبر, 2022 - 06:30 مساءً ]

قالت وكالة سبأ الرسمية، إن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أعرب عن دعمه لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وذلك خلال لقاء جمعه برشاد العليمي، رئيس المجلس وعضو المجلس عثمان مجلي.

وذكرت الوكالة، أن العليمي أعرب عن تقديره للموقف الصيني الداعم للشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب الحوثيين.

وأضافت الوكالة أن الجانبين تباحثا خلال اللقاء حول مستجدات الوضع اليمني، وسبل الضغط على جماعة الحوثي من أجل "إخضاعهم للإرادة الشعبية والقرارات الدولية ذات الصلة، وتغليب مصلحة الشعب اليمني".

من جانبه، أشاد شي جين بينغ، "بالعلاقات اليمنية العريقة مع جمهورية الصين الشعبية، وبالتدخلات الإنمائية الصينية في مختلف المجالات، ومبادراتها المهمة لتعزيز التعاون المثمر مع اليمن وكافة الدول العربية، وخصوصا في إطار خطة الحزام والطريق"، مشددا على الموقف الصيني الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وجدد الرئيس الصيني التزام حكومة بلاده بتقديم كافة أشكال الدعم لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وتعزيز الشراكة الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات.





مشاركة الخبر:

تعليقات