بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطة المحلية بالمهرة تناقش تقرير الجهاز المركزي الخاص بالمؤسسة العامة للاتصالات

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 07 ديسمبر, 2022 - 06:15 مساءً ]

ناقش الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر، مع مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حسن جنيد أحمد الجنيد ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السكلية واللاسلكية المهندس محمد مسلم باكريت تقرير الجهاز المركزي للأعوام المالية (2015) حتى (2019) الخاص بالمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية.

وفي اللقاء شدد الأمين العام بن نيمر على أهمية الالتزام بكافة اللوائح المالية والقوانين الرقابية، مثمناً جهود القائمين بالجهاز المركزي للرقابةوالمحاسبة بما تضمنته من ملاحظات جوهرية ساهمت في تطوير مستوى أداء الوحدات الاقتصادية والايرادية واستشعار بالمسؤولية تجاه المال العام للدولة.

وأكد على أهمية الاستفادة من كافة الملاحظات وتصويبها لكون تقارير الجهاز الرقابية تساهم في تطوير وتحسين اداء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

من جانبه استعرض مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حسن جنيد الجنيد اثنا عشر ملاحظة مالية وإدارية تم مناقشتها مع توصياتها وفقا للقوانين واللوائح المالية والرقابية وخصوصاً قانون المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية ولائحتة التنفيذية والقانون المالي وتشريعات الخدمة المدنية.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بتوصيات الجهاز للمساهمة في تطوير مستوى أداء الوحدات الاقتصادية والخدمية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة والعمل بما جاء في أحكام ونصوص قانون المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية ولائحته التنفيذية والقانون المالي ولائحته التنفيذية وتشريعات الخدمة المدنية.

قال الجنيد إن الجهاز دائماً يسعى إلى تحقيق رقابه فعالة على الأموال العامة والمساهمة في تطوير مستوى أداء الوحدات الخاضعة لرقابته والتي تتضمن الوحدات الاقتصادية والخدمية في المجالات المالية والإدارية وذلك من خلال ما تفصح عنه التقارير الرقابية وما تشمله من العديد من التوصيات تعالج تلك الاختلالات وفقا للاطر القانونية، داعيا إلى ضرورة موافاة الجهاز بكافة الاجراءات المتخذة لتنفيذ توصياته.

من جانبه أكد مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات فرع المهرة المهندس محمد مسلم باكريت على أخذ توصيات الجهاز وتصويب الملاحظات الواردة فيها والعمل على تنفيذ توصياته،مشيرا إلى أنه سيتم موافاة الجهاز المركزي بما يتم اتخاذه من اجراءات حيال تنفيذ تلك التوصيات.





مشاركة الخبر:

تعليقات