أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

لجنة بمجلس النواب الأميركي تؤكد فشل إدارة بايدن في حل أزمة اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 06 ديسمبر, 2022 - 08:26 مساءً ]

أكدت لجنة الخارجية الأمريكية بمجلس النواب الأمريكي، فشل إدارة الرئيس جو بايدن في حل أزمة اليمن، في الوقت الذي عززت نفوذ جماعة الحوثي في البلاد.

وذكرت اللجنة، خلال جلسة استماع لإحاطة حول اليمن أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي، أن الحل الدائم للنزاع في اليمن ينهي الأزمة الإنسانية.

وأشارت إلى أن الأوضاع في اليمن مزرية، لافتة إلى أن إدارة بايدن فشلت بحل أزمة اليمن وعززت نفوذ جماعة الحوثي في اليمن.

وقالت لجنة الخارجية بالنواب الأميركي بأنه لا يمكن أن تسمح للنظام الإيراني بالانتصار على أي جبهة، ويجب ضمان عدم وصول المساعدات الأمريكية إلى "المجرمين الإيرانيين وأعوانهم".

وقدم المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم لينديركينغ، إحاطته أمام النواب الأميركي، مؤكدا أن : الوضع هش باليمن وأن جماعة الحوثي تتراجع عن التزاماتها، فيما يشد اليمن أطول فترة هدوء منذ بدء الحرب قبل 8 سنوات.

وأوضح المبعوث الأمريكي أن الطريقة الوحيدة لإنهاء الحرب والأزمة هي عملية سياسية يمنية يمنية، محذرا من انهيار المؤسسات اليمنية وهو الأمر لذي يؤجج الأزمة الإنسانية.

وأكد لينديركينغ أن الجهود الدولية أمام أفضل فرصة للسلام رغم السلوك الحوثي، متهما الحوثيين لعدم الالتزام بالانخراط بالعملية السياسية، ورفضهم لأبسط شروط الهدنة وهو فتح الطرق المؤدية لمحافظة تعز.

وطالب المبعوث الأمريكي، من مجلس النواب الأمريكي إدانة هجمات الحوثيين الأخيرة على المنشآت والموانئ النفطية.

ولفت إلى أن استراتيجية الدعاية الحوثية هي النظر إليهم كضحية في الوقت الذي لا يتحملون عواقب ابتعادهم عن السلام.

وشدد على قيام المجتمع الدولي بمساءلة الحوثيين، فيما أشاد بدعم الحكومة اليمنية لجهود السلام في مواجهة تعنت الحوثيين، منوها بأن الولايات المتحدة لا تستطيع وحدها إنهاء حرب اليمن

كما أشار إلى أن جماعة الحوثي تواصل احتجاز موظفي السفارة الأمريكية، ولم تستجب لجهود إطلاقهم، لافتا إلى أن استمرار احتجاز الحوثيين لموظفي السفارة الأمريكية إهانة للمجتمع الدولي.

وبشأن الناقلة "صافر" الراسية في البحر الأحمر قبالة الحديدة، أكد المبعوث الأمريكي أن كل يوم يمر يزداد خطر تسرب كارثي من خزان صافر.





مشاركة الخبر:

تعليقات