وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

نزوح 925 أسرة يمنية خلال الشهرين الماضيين

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 06 ديسمبر, 2022 - 01:04 مساءً ]

كشفت إحصائية رسمية، اليوم الثلاثاء، نزوح قرابة 925 أسرة يمنية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الفائتين.

 

وقال تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (حكومية)، إن 485 أسرة يمنية يمثلون (2604 فرداً) خلال الفترة من 1 ـ 30 نوفمبر الماضي.

 

وذكرت أن من بين إجمالي عدد النازحين في أكتوبر الماضي، 440 أسرة نزحت لأول مرة، بينما 45 أسرة نزحت للمرة الثانية.

 

ومثلت محافظة مأرب الوجهة الرئيسية لأغلب الأسر النازحة، وبنسبة 56%، بينما استقبلت محافظات تعز والحديدة وشبوة ما نسبته 33%، فيما نزح 11 بالمائة إلى محافظات أبین، عدن، الضالع، المهرة، سقطرى ولحج.

 

كما رصدت الوحدة التنفيذية وخلال نفس الفترة مغادرة 3 أسر (12 فرداً) مناطق نزوحها الحالية، إضافة إلى عودة 41 أسرة (221 فرداً) إلى موطنها الأصلي.

 

وأوضح التقرير أن إجمالي عدد النازحين داخلياً منذ مطلع العام الجاري وحتى 30 نوفمبر، بلغ 8.979 أسرة، تتألف من (49.227 فرد)، نزحت من 21 محافظة وتوزعت على 12 محافظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات