البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

يونيسيف تطلق نداءً لتمويل أنشطتها الإنسانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ51.8 مليون دولار

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 05 ديسمبر, 2022 - 10:21 مساءً ]

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) نداءً لتمويل عملها الإنساني، بأكثر من 50 مليون دولار، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بينها اليمن، للعام القادم 2023.

وجاء في بيان للمنظمة الاثنين: "تطلب يونيسف 51,8 مليون دولار أمريكي لدعم عملها الإنساني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للعام 2023، وتلبية احتياجات 3,7 مليون شخص ضعيف، بما في ذلك أكثر من 2,7 مليون طفل في الجزائر وجيبوتي ومصر دون نداءات قائمة بذاتها مغطاة في هذا النداء الإقليمي".

وأضاف البيان بأن استمرار النزاعات التي طال أمدها في المنطقة، إضافة إلى تغير المناخ والأخطار الاجتماعية والطبيعية تهدد حياة الأطفال ورفاههم.

وتابع البيان: "المنطقة لا تزال تستضيف واحدة من أكبر تجمعات اللاجئين والنازحين داخلياً على مستوى العالم، ومنهم 6,4 مليون طفل لاجئ وحوالي 6,4 مليون طفل نازح داخلي".

وأوضح البيان بأن هذا النداء سيساعد "يونيسيف" في عملها الإنساني، خاصة تجاه الأطفال المتضررين من النزاعات والكوارث، وتمكينهم من الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والتغذية والتعليم والصحة والحماية.

وحسب البيان فإن منظمة "يونيسيف" تعطي الأولوية لتلبية الاحتياجات الفورية لـ18.7 مليون من الأطفال الأكثر ضعفاً في المنطقة.





مشاركة الخبر:

تعليقات