عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي: عودة 9 صيادين كانوا محتجزين لدى التحالف منذ أكثر من شهر

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 05 ديسمبر, 2022 - 08:56 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي، يوم الاثنين، إن تسعة صيادين عادوا إلى مدينة الحديدة غرب اليمن، بعد ان كانوا محتجزين لدى التحالف السعودي الإماراتي، منذ أكثر من شهر.

وذكرت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، إن الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر (التابعة للحوثيين)، تسعة صيادين كانوا محتجزين التحالف منذُ أكثر من 40 يوما.

ونقلت الوكالة عن الصيادين، أن مجموعة عناصر تابعة للتحالف، تقلّهم أربعة زوارق بحرية، قامت باختطافهم أثناء ممارستهم الصيد على متن ثلاثة قوارب قبالة جزيرة الشعبين الواقعة غرب منطقة بحيص التابعة لمديرية ميدي محافظة حجة، التي ينتمي لها الصيادون.

وأضافوا أنه تم اقتيادهم إلى منطقة حيران الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، وسجنهم، وأنه مورست بحقهم شتى أنواع التعذيب والمعاملة السيئة، قبل أن يتم إطلاق سراحهم، ومصادرة كافة معدات الصيد، وإتلاف أحد محركات قوارب الصيد التابعة لهم، وحسب ما نقلت الوكالة عن الصيادين.





مشاركة الخبر:

تعليقات