الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السلطة المحلية بالمهرة تناقش تقرير الجهاز المركزي الخاص بمكتب الأشغال العامة والطرق

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 04 ديسمبر, 2022 - 06:02 مساءً ]

ناقشت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، يوم الاحد، تقرير الجهاز المركزي الخاص بمكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام للمجلس المحلي بالمهرة سالم عبدالله نيمر، مع مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حسن جنيد أحمد الجنيد ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس خالد علي العماد.

وخلال اللقاء جرى مناقشة تقرير الجهاز المركزي للأعوام المالية من (2017) حتى (2020) الخاص بمكتب الاشغال العامة والطرق.

وشدد الأمين العام بن نيمر على أهمية الالتزام بكافة اللوائح المالية والقوانين الرقابية، مثمناً جهود القائمين بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واستشعار المسؤولية تجاه المال العام للدولة.


وأكد على أهمية الاستفادة من كافة الملاحظات وتصويبها لكون تقارير الجهاز الرقابية تساهم في تطوير المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

من جانبه؛ استعرض مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حسن جنيد الجنيد سبعة عشر ملاحظة مالية وإدارية وتم مناقشتها مع توصياتها وفقا للقوانين واللوائح المالية والرقابية وخصوصاً قانون المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية ولائحتة التنفيذية والقانون المالي وتشريعات السلطة المحلية.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بتوصيات الجهاز لأجل المساهمة في تطوير مستوى اداء الوحدات الإدارية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة والعمل على ما جاء في أحكام ونصوص قانون المناقصات والمزايدات والمخازن ولائحته التنفيذية والقانون المالي ولائحته التنفيذية وتشريعات السلطة المحلية.

وقال الجنيد، إن الجهاز دائماً يسعى إلى تحقيق رقابه فعالة على الأموال العامة والمساهمة في تطوير اداء الوحدات الخاضعة لرقابته في المجالات المالية والإدارية وذلك من خلال ما تصفح عنه تقاريره الرقابيه وما تشمله من توصيات تعالج تلك الاختلالات وفقا للاطر القانونية.

بدوره أكد مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق الأستاذ المهندس خالد علي العماد على أخذ توصيات الجهاز وتصويب الملاحظات الواردة فيها والعمل على تنفيذ توصياته مستقبلاً.





مشاركة الخبر:

تعليقات