مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع     مقتل ضابط أمني برصاص أحد مسلحي الانتقالي بمحافظة أبين     أمن المهرة يضبط عصابة بحوزتها 14 ألف دولار مزيفة     هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية جنوبي عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

البحسني يتفقد شركة المسيلة بحضرموت ويطلع على جاهزية قوة حماية الشركات

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 03 ديسمبر, 2022 - 10:01 مساءً ]

قالت وكالة سبأ الرسمية، إن عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء فرج سالمين البحسني، تفقد سير العمل في شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول والقطاعات النفطية التابعة لها.

وأضافت أن البحسني، استمع من قيادة الشركة، إلى شرح حول مستوى الإنتاج، وأسباب انخفاضه مؤخرًا نظرًا لتصعيد الحوثيين، الذي وصف بالخطير على المنشآت الاقتصادية وبرامج المسح الجيولوجي لحقول النفط، وعلى سير العمل، ومستوى انضباط القوة البشرية العاملة في القطاعات.

وحسب الوكالة، فإن البحسني، اطلع على إمكانية توسعة الاستثمارات النفطية في حقول المسيلة، وكذا إنشاء مصفاة للبترول تغطي حاجة السوق المحلي من مادة البترول، إلى جانب إمكانية إنشاء محطة توليد كهربائية تعمل بالغاز، لتحسين خدمة التيار الكهربائي في محافظة حضرموت.

من جانبه، أكد البحسني على أن شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول تعد من أهم المنشآت الاقتصادية في الوطن، ويجب الحفاظ عليها وعلى ممتلكاتها وكوادرها، موجهًا بدعم القوة العسكرية والأمنية التي تعمل ليل نهار لتأمين الشركة من أي هجمات مضادة.

واشار إلى الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي من أجل توفير الحماية اللازمة والرادعة للهجمات الحوثية.. مشيدا بجهود قيادة الشركة في محافظتها على المنشآت أثناء سيطرة التنظيمات على ساحل حضرموت، وتعاونهم أثناء التحضير لعملية التحرير مع قوات النخبة الحضرمية.

إلى ذلك اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي على جاهزية قوة حماية الشركات التابعة لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، ومستوى انضباط أفرادها، وفقا للوكالة.

وأستمع من قائد قوة حماية الشركات العميد أحمد عمر المعاري، وقيادة وضباط القوة، إلى شرح حول خارطة انتشار قوة حماية الشركات، وخططها الأمنية والدفاعية للتصدي لأي هجمات حوثية معادية، كما تعرّف على الخطط الأسبوعية والشهرية والسنوية للقوة، وخطة العام التدريبي الحالي الذي سيختتم بمشروع نوعي تكتيكي يتضمن ثلاث مراحل.

وشهد البحسني استعراضًا عسكريًا لأفراد قوة حماية الشركات، وألقى خلال العرض كلمة، هنأ فيها منتسبي القوة بالذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر.





مشاركة الخبر:

تعليقات