وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمن حضرموت يكشف تفاصيل التفجير الإجرامي الذي استهدف مسجدا وتسبب بمقتل وإصابة 29 شخصا

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 03 ديسمبر, 2022 - 08:48 مساءً ]

كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة حضرموت، شرق اليمن، تفاصيل التفجير الإجرامي الذي استهدف مسجدا في مديرية يبعث، أثناء صلاة الجمعة، وتسبب بمقتل وإصابة 29 شخصا.

وذكر مركز الإعلام الأمني بحضرموت أن مواطنا يدعى (ص.م.ب.) من منطقة حول، قام برمي قنبلتين يدوية على المصلين أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة بتاريخ 2/ ديسمبر/ 2022م بمسجد الزيار الواقع في منطقة حول التابعة لمديرية يبعث غرب ساحل حضرموت.

وأوضح أن الحادث الإجرامي أسفر عن ( 7 ) قتلى وإصابة (22) آخرين، مشيرا إلى أنه أربعة أشخاص ما تزال حالتهم حرجة للغاية.

وأضاف البيان، أن المجرم قام برمي قنبلة على المصلين قبل نهاية التشهّد الأخير، فيما القى القنبلة الثانية عقب تسليم الإمام بلحظات، والتي تسببت بإصابات كثيرة.

كما أوضح أن المجرم قام بإطلاق الرصاص الحي من البوابة اليسرى للمسجد على المصلين الذين حاولوا الهروب إلى البوابة اليمنى، مشيرا إلى أن البوابة اليمنى كانت مغلقة تماماً من قبل القائمين على المسجد.

وحسب البيان، فإن بعض الناجين من التفجير الإجرامي، ذكروا أثناء تحقيق فريق البحث الجنائي معهم أن الطلقات النارية يتوقع عددها 30 طلقة نارية.

وتابع: "عندما أصبح مخزن السلاح فارغاً من الطلقات النارية حاول المجرم تغيير مخزن السلاح الآلي بآخر، إلا أنّ أحد المصلين باشر المجرم بالطعن ثلاث طعنات في عنقه بالسلاح الأبيض (الجنبية) التي كان يحملها المجرم ليسقط حينها على الأرض قتيلًا".

واكدت الاجهزة الأمنية في بيانها، ان من خلال التحقيقات اتضح أنَّ المجرم أقدم على هذا الجرم بناء على دوافع خلافات مسبقة، وتؤكد الأجهزة الأمنية أنَّ التحقيقات مستمرة لكشف كل ملابسات هذا الحادث الشنيع.





مشاركة الخبر:

تعليقات