البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

البنك الدولي يعلن تقديم منحة إضافية بـ150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 02 ديسمبر, 2022 - 10:05 مساءً ]

اعلن البنك الدولي تقديم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للمرحلة الثانية من مشروع الاستجابة في مجال الأمن الغذائي في اليمن.

وقال البنك في بيان له الخميس، إن التمويل الجديد مكون من منحة قدرها 100 مليون دولار من المؤسسة الدولية للتنمية، إضافة إلى 50 مليون أخرى من نافذة التصدي للأزمات التابعة لها، "ويبني هذا التمويل على الأنشطة التي يساندها المشروع الأصلي البالغ تكلفته 127 مليون دولار، وبدأ العمل به في عام 2021".

وحسب بيان البنك فإن المنحة تستهدف التركيز على الإنتاج الزراعي واستعادة الأصول المنتجة القادرة على تحمل تغيّر المناخ من أجل حماية سبل كسب العيش، إضافة إلى التوسع في إنتاج الغذاء على مستوى الأسرة اليمنية، مع إعطاء الأولوية للمناطق التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية بصورة مزمنة.

وذكر البيان أن المشروع سيتم تنفيذه من قبل منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي واللجنة الدولية للصليب الأحمر، جنباً إلى جنبٍ مع الشركاء المحليين.

وستساعد المنحة الإضافية على زيادة إنتاج الحبوب على المستوى المحلي، من خلال دعم صغار المزارعين لتمكينهم من إنتاج بذور حبوب عالية الجودة تتميز بقدرتها على تحمل تغيّر المناخ (مثل القمح والدخن والذرة)، وذلك بغرض التخفيف من التأثيرات المحتملة لانخفاض واردات الحبوب، وفقا لبيان البنك.

كما "ستساعد في توسيع نطاق برامج صحة الحيوانات، وتحسين الإنتاجية وزيادة القدرة على الصمود أمام الصدمات المناخية. بهدف استعادة سبل كسب العيش في البلاد والتصدي لقضايا سلامة الأغذية والأمن الغذائي وتحقيق القدرة على الصمود أمام تغير المناخ".





مشاركة الخبر:

تعليقات