أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن يحصل على 30 ألف كرة من الفيفا

المهرة بوست -
[ الجمعة, 02 ديسمبر, 2022 - 10:57 صباحاً ]

أعلن الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، عن قرب وصول 30 ألف كرة قدم ضمن برنامج F4S لدعم كرة القدم للمدارس الذي يديره FIFA، بالتعاون مع اليونسكو.

 

وبحسب الخبر المنشور في موقع الاتحاد اليمني، فقد أكد العيسي أن هذه المبادرة تستهدف تعزيز المهارات الحياتية وتطوير الكفاءات من خلال كرة القدم، وأشاد ببرنامج F4S الذي يساعد اتحاد الكرة والحكومة لتعزيز أولويات التنمية الوطنية عبر إشراك النشء والشباب في أنشطة فاعلة.

 

وأوضح أنه قد تم عمل الترتيبات الأولية مع السلطات المعنية في بلادنا حتى تعفى هذة الهبة من الرسوم الجمركية كونها تأتي كدعم لأنشطة وبطولات كرة القدم في المدارس.

 

وطالب رئيس الاتحاد الجميع، بالتعاون لوصول الكرات إلى المدارس المستفيدة من البرنامج، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، وإبراز المواهب في كرة القدم، وإتاحة الفرصة أمامها لتحقيق التميز والنجومية.

 

جدير بالذكر أن برنامج F4S يشمل توفير المعدات (بما في ذلك كرات القدم adidas) التي سيتم توزيعها على المدارس؛ ودعم 50 ألف دولار لتنفيذ البرنامج، باعتبار المدارس هي أكثر السبل فعالية وكفاءة لإشراك النشء والشباب في الرياضة في مختلف مناطق اليمن دون تمييز.

 

ويهدف البرنامج إلى المساهمة في تعليم وتنمية وتمكين حوالي 700 مليون طفل حول العالم، ويسعى إلى جعل كرة القدم في متناول الجميع وإلى دمج أنشطة كرة القدم في نظام التعليم، بالشراكة مع السلطات المعنية وأصحاب المصلحة، وأيضا ضمان إتاحة كرة القدم لجميع المتعلمين دون تمييز.

المصدر: كووورة





مشاركة الخبر:

تعليقات