البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الخارجية يناقش مع رؤساء البعثات الدبلوماسية مستجدات الأوضاع في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 01 ديسمبر, 2022 - 06:36 مساءً ]

قالت وكالة سبأ الحكومية، إن وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ترأس الخميس، عبر تقنية الاتصال المرئي، اجتماع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا.

وذكرت ان بن مبارك ، استعرض في الاجتماع بحضور وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية القبطان يسلم بوعمر، مستجدات الاوضاع في اليمن و الجهود و المساعي المبذولة لتحقيق السلام وجهود الحكومة لمواجهة التحديات المختلفة وأبرزها الهجمات الحوثية على الموانئ.

من جانبه، قدم وزير النفط والمعادن، شرحا عن هجمات الحوثيين على المنشآت الاقتصادية وحجم الاضرار التي ترتبت عليها والاجراءات الحكومية من اجل ايجاد الحلول والبدائل لتزويد محطات الكهرباء والمنشآت الحيوية والمواطنين بالنفط.

وخلال المناقشات مع رؤساء البعثات الدبلوماسية، تم التطرق إلى أهمية التحرك الدبلوماسي عبر البعثات اليمنية في أوروبا لتوضيح الانعكاسات الاقتصادية والانسانية لهجمات الحوثيين وتعطيلها للخدمات العامة وامدادات الطاقة، وفقا لوكالة سبأ.

وأكد المجتمعون، على ضرورة تبني المجتمع الدولي لموقف رافض لهذه الممارسات ودعم قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية ونوه السفراء بالدعم العربي لهذا القرار.





مشاركة الخبر:

تعليقات