جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

حزب الإصلاح يطالب بسرعة إطلاق سراح أحد قياداته اعتقل من قبل قوات عسكرية بالمكلا

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 11:28 مساءً ]

طالب حزب التجمع اليمني للإصلاح، الاربعاء، بسرعة إطلاق سراح القيادي في الحزب عوض الدقيل، الذي اعتقل الجمعة الماضية 25 نوفمبر، من قبل قوات عسكرية بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وعبر فرع حزب التجمع اليمني للإصلاح بحضرموت، في بيان له، عن استنكاره لما تعرض له الدقيل من احتجاز في نقطة تفتيش بمنطقة الشقين عند دخوله للمكلا في باص النقل الجماعي قادما من عدن، اقتياده مغطى الرأس الى جهة مجهولة.

وأفاد البيان، أنه تم التواصل مع محافظ محافظة حضرموت رئيس اللجنة الامنية بالمحافظة وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللذان أكدا على بذل الجهد لحل المشكلة.

وعبر إصلاح حضرموت عن رفضه هذا الإجراء غير القانوني المخالف للقوانين والأعراف.

وحمل الجهات التي اعتقلت الدقيل المسؤولية الكاملة عن سلامته، مطالبا المحافظ رئيس اللجنة الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج الفوري عنه.

واهاب بأهالي حضرموت بجميع توجهاتهم وانتماءاتهم وقبائلهم وفصائلهم إلى التحرك الجاد والعاجل للوقوف أمام هكذا مخالفات قانونية واستنكارها ومنع تكرارها مستقبلا في حق أبناءهم.

ودعا إصلاح حضرموت المنظمات الحقوقية والقانونية في الداخل والخارج للقيام بواجبها تجاه مثل هذه الانتهاكات.

وطالب الاحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة لإدانة ما حصل من تصرف ضد هذه الشخصية السياسية والنقابية والاجتماعية المعروفة.

وكان الدقيل، قد أعتقل في يونيو / حزيران 2016، من قبل قوة عسكرية بمدينة المكلا، بعد شهر ونصف من انسحاب مسلحي القاعدة من المدينة ودخول قوات النخبة الحضرمية المدعومة من الإمارات، وافرج عنه في مارس 2019، ليتم اعتقاله مجددا في 25 نوفمبر 2022.





مشاركة الخبر:

تعليقات