انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظة دولية: اليمن تتصدر قائمة أسوأ 10 دول متضررة من النزاع في الانتهاكات ضد الأطفال

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 09:05 مساءً ]

قالت منظمة دولية إن اليمن تأتي في صدارة قائمة أسوأ 10 دول متضررة من النزاع في الانتهاكات المسجلة ضد الأطفال خلال العام الماضي 2021.

وذكرت منظمة إنقاذ الطفولة، الأربعاء، أن "اليمن تصدرت قائمة أسوأ 10 دول متضررة من النزاع بالنسبة للأطفال في عام 2021. ويستند هذا إلى عدد الانتهاكات الجسيمة المسجلة، وشدة النزاع، وتزايد نسبة الأطفال وعددهم مع العنف المرتبط بالنزاع".

ووفقا للمتظمة، فإن أكثر من نصف الأطفال الذين يعيشون في مناطق النزاع في عام 2021، أي نحو 230 مليون طفل، عاشوا في أكثر بلدان النزاع دموية، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 9% عن عام 2020.

وأضاف بأن حوالي 449 مليون طفل في جميع أنحاء العالم، أو 1 من كل 6 أطفال، كانوا يعيشون في منطقة نزاع في عام 2021، بانخفاض طفيف عن العام السابق الذي سجل 450 مليون طفل.

وأوضحت في تحليل لها، أن أكبر عدد من الأطفال المتأثرين بالصراع تم تسجيله العام الماضي 2021 كان في قارة أفريقيا (180 مليون)، تليها آسيا (152 مليون)، والأمريكتين (64 مليون)، أما منطقة الشرق الأوسط فكانت موطنا لأعلى نسبة من الأطفال الذين يعيشون في مناطق الصراع (1 من كل 3 أطفال).

وحسب التحليل، فإنه ورغم انخفاض العدد المسجل لحوادث القتل والإصابة بين الأطفال في مناطق النزاع بنحو الثلث منذ عام 2018، إلا أن عدد الضحايا من الأطفال خلال العام 2021 بلغ  أكثر من 8 آلاف طفل، وبمعدل 22 طفل في اليوم الواحد، "ومن المتوقع بشكل مأساوي أن ترتفع هذه الأرقام في عام 2022 بسبب الحرب في أوكرانيا".





مشاركة الخبر:

تعليقات