إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظة دولية: اليمن تتصدر قائمة أسوأ 10 دول متضررة من النزاع في الانتهاكات ضد الأطفال

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 09:05 مساءً ]

قالت منظمة دولية إن اليمن تأتي في صدارة قائمة أسوأ 10 دول متضررة من النزاع في الانتهاكات المسجلة ضد الأطفال خلال العام الماضي 2021.

وذكرت منظمة إنقاذ الطفولة، الأربعاء، أن "اليمن تصدرت قائمة أسوأ 10 دول متضررة من النزاع بالنسبة للأطفال في عام 2021. ويستند هذا إلى عدد الانتهاكات الجسيمة المسجلة، وشدة النزاع، وتزايد نسبة الأطفال وعددهم مع العنف المرتبط بالنزاع".

ووفقا للمتظمة، فإن أكثر من نصف الأطفال الذين يعيشون في مناطق النزاع في عام 2021، أي نحو 230 مليون طفل، عاشوا في أكثر بلدان النزاع دموية، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 9% عن عام 2020.

وأضاف بأن حوالي 449 مليون طفل في جميع أنحاء العالم، أو 1 من كل 6 أطفال، كانوا يعيشون في منطقة نزاع في عام 2021، بانخفاض طفيف عن العام السابق الذي سجل 450 مليون طفل.

وأوضحت في تحليل لها، أن أكبر عدد من الأطفال المتأثرين بالصراع تم تسجيله العام الماضي 2021 كان في قارة أفريقيا (180 مليون)، تليها آسيا (152 مليون)، والأمريكتين (64 مليون)، أما منطقة الشرق الأوسط فكانت موطنا لأعلى نسبة من الأطفال الذين يعيشون في مناطق الصراع (1 من كل 3 أطفال).

وحسب التحليل، فإنه ورغم انخفاض العدد المسجل لحوادث القتل والإصابة بين الأطفال في مناطق النزاع بنحو الثلث منذ عام 2018، إلا أن عدد الضحايا من الأطفال خلال العام 2021 بلغ  أكثر من 8 آلاف طفل، وبمعدل 22 طفل في اليوم الواحد، "ومن المتوقع بشكل مأساوي أن ترتفع هذه الأرقام في عام 2022 بسبب الحرب في أوكرانيا".





مشاركة الخبر:

تعليقات