إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 07:52 مساءً ]

اتهمت القوات الحكومية اليمنية المعترف بها دولياً، الأربعاء، جماعة الحوثي بالتحضير لشن هجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية وسفن في مناطق سيطرة الحكومة.

وذكر الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد عبده مجلي، في تصريح صحفي نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر "تويتر"، إن "الحوثيين يواصلون تهديداتهم بقصف الموانئ والسفن النفطية في محافظة حضرموت.

وأضاف هناك تحضيرات للحوثيين لشن هجمات جديدة على الموانئ والمنشآت النفطية والسفن في انتهاك صارخ للقوانين الدولية الإنسانية.

وأشار العميد مجلي إلى "أن الدفاعات الجوية تصدت لاعتداءات شنها الحوثيون على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت"، في إشارة إلى الهجوم الذي تبنته الجماعة يوم الاثنين الماضي.

وأوضح أن "الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض وإسقاط ثلاث طائرات معادية، فيما أصابت إحدى الطائرات المُسيرة منصة تصدير النفط في ميناء الضبة وألحقت أضرارا مادية بها".

وذكر أن "الدفاعات الجوية للجيش أسقطت ثلاث طائرات مُسيرة في محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن)، كانت في طريقها لاستهداف مينائي قنا والنشيمة".

ودعا متحدث القوات المسلحة اليمنية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى "تحمل مسؤوليتهما في حماية الممرات الدولية وضمان حرية الملاحة البحرية والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين".

كما دعا العميد مجلي، المجتمع الدولي إلى "تصنيف جماعة الحوثيين منظمةً إرهابية ومحاكمة قياداتها وعناصرها على ارتكابهم جرائم حرب، وذلك سيسهم في كبح نهج العنف والإرهاب"، على حد قوله.

وأكد المتحدث العسكري، أن "القوات المسلحة في جاهزية قتالية دائمة، وروح معنوية عالية للتصدي وردع كل التهديدات والاعتداءات الإرهابية"، على حد تعبيره.

ويوم الاثنين الماضي، تبنت جماعة الحوثي هجوماً على ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت شرق اليمن، قالت إنه أجبر سفينة كانت تستعد لنقل شحنة كبيرة من الخام على المغادرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات