مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 07:52 مساءً ]

اتهمت القوات الحكومية اليمنية المعترف بها دولياً، الأربعاء، جماعة الحوثي بالتحضير لشن هجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية وسفن في مناطق سيطرة الحكومة.

وذكر الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد عبده مجلي، في تصريح صحفي نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر "تويتر"، إن "الحوثيين يواصلون تهديداتهم بقصف الموانئ والسفن النفطية في محافظة حضرموت.

وأضاف هناك تحضيرات للحوثيين لشن هجمات جديدة على الموانئ والمنشآت النفطية والسفن في انتهاك صارخ للقوانين الدولية الإنسانية.

وأشار العميد مجلي إلى "أن الدفاعات الجوية تصدت لاعتداءات شنها الحوثيون على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت"، في إشارة إلى الهجوم الذي تبنته الجماعة يوم الاثنين الماضي.

وأوضح أن "الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض وإسقاط ثلاث طائرات معادية، فيما أصابت إحدى الطائرات المُسيرة منصة تصدير النفط في ميناء الضبة وألحقت أضرارا مادية بها".

وذكر أن "الدفاعات الجوية للجيش أسقطت ثلاث طائرات مُسيرة في محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن)، كانت في طريقها لاستهداف مينائي قنا والنشيمة".

ودعا متحدث القوات المسلحة اليمنية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى "تحمل مسؤوليتهما في حماية الممرات الدولية وضمان حرية الملاحة البحرية والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين".

كما دعا العميد مجلي، المجتمع الدولي إلى "تصنيف جماعة الحوثيين منظمةً إرهابية ومحاكمة قياداتها وعناصرها على ارتكابهم جرائم حرب، وذلك سيسهم في كبح نهج العنف والإرهاب"، على حد قوله.

وأكد المتحدث العسكري، أن "القوات المسلحة في جاهزية قتالية دائمة، وروح معنوية عالية للتصدي وردع كل التهديدات والاعتداءات الإرهابية"، على حد تعبيره.

ويوم الاثنين الماضي، تبنت جماعة الحوثي هجوماً على ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت شرق اليمن، قالت إنه أجبر سفينة كانت تستعد لنقل شحنة كبيرة من الخام على المغادرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات