إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 07:01 مساءً ]

حشد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، قيادات المليشيات التابعة له، إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، متوعدا بالسيطرة على وادي حضرموت مهما كلفه الثمن.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم المجلس الانتقالي علي الكثيري، في فعالية للانتقالي بمدنية المكلا، اليوم الأربعاء، حضر فيها قيادات العسكرية من عدن.

قال الكثيري، إن "وادي حضرموت، سيعود لأهله مهما كلف الثمن"، في إشارة إلى طرد القوات الحكومية واستبدالها بمليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا.

ودعا التحالف السعودي الإماراتي، إلى تكثيف الضغوط على القوات الحكومية في وادي حضرموت والمهرة، ونشر قوات النخبة (التابعة للتحالف)، بوادي حضرموت.

وتحدث ان الانتقالي يريد أن يستلم وادي حضرموت سلميا، استنادا إلى ما يسمى باتفاق الرياض، مشيرا إلى أن الانتقالي مستعد لكل الاحتمالات، في إشارة إلى سلم او حرب، بهدف السيطرة على وادي حضرموت.

وواصل الكثيري، تهديداته قائلا: "وادي حضرموت سيكون قريبا بيد أهله.. وادي حضرموت هو عنوان قضيتنا اليوم وغدا".

وكثف المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، تصعيده وتهديده بالسيطرة على وادي حضرموت ومحافظة المهرة، بعد ان سيطرة مليشياته على شبوة وأبين في أغسطس الماضي، بمساندة من التحالف.





مشاركة الخبر:

تعليقات