تحرك عسكري صيني في البحر الأحمر يرفع حرارة المشهد ومخاوف من "صدام" عسكري     تعز.. جماعة الحوثي تقصف مواقع القوات الحكومية بالطيران المسير والمدفعية     إيران تدين الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن     جماعة الحوثي تعلن رفضها الاتهامات الأمريكية بتهديد صيد الأسماك وإمدادات الغذاء     جندي أمريكي يضرم النار بنفسه أمام سفارة الاحتلال في واشنطن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 126 يمني خلال الأسبوع الفائت     واشنطن تعلن عن هجوم حوثي على سفينة نفط أمريكية في خليج عدن     جماعة الحوثي تعلن حصيلة ضحايا الجولة الأخيرة من الضربات الأمريكية البريطانية     جماعة الحوثي تعلن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بقصف أمريكي بريطاني في تعز     الداخلية تؤكد مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة اشتباكات قبلية في شبوة     المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يقر عدد من المشاريع والأنشطة الخيرية     الهجرة الدولية تعلن رصد نزوح 21 أسرة يمنية خلال أسبوع     متحدث اعتصام المهرة يدين الضربات الأمريكية والبريطانية على صنعاء     142 يوما من العدوان.. الاحتلال يواصل ارتكاب مجازر دامية في غزة ووضع إنساني كارثي نتيجة الحصار     الحكومة تدشن حملة التحصين ضد شلل الأطفال    
الرئيسية > أخبار اليمن

دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن

المهرة بوست -
[ الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 05:34 مساءً ]

حذر المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، من حرب مدمرة في اليمن، داعيا إلى وقف الاستفزازات في البلاد التي تشهد حربا منذ نحو ثماني سنوات.

جاء ذلك وفق ما أورده مكتب شؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، في تغريدة عبر حسابه على تويتر.

وقال ليندركينغ إنه "التقى في مسقط بنائب وزير الخارجية العماني خليفة الحارثي ومسؤولين آخرين".

وشدد على أنه "يجب على الأطراف في اليمن اغتنام هذه الفرصة ووقف الاستفزازات التي قد تخاطر بدفع البلاد مرة أخرى إلى حرب مدمرة".

وعبّر المبعوث الأمريكي عن شكره لسلطنة عمان على جهودها لدفع السلام في اليمن.

والأحد، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية بدء مبعوثها الخاص جولة غير محددة المدة تشمل سلطنة عمان والسعودية لدعم ما سمته جهود السلام المتواصلة.

وتأتي تحركات المبعوث الأمريكي مع تواصل جهود دولية لتمديد هدنة استمرت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تمديدها.

وبعد انتهاء الهدنة، بدأ الحوثيون تصعيد هجماتهم ضد المنشآت النفطية الواقعة في مناطق سيطرة الحكومة لمنعها من تصدير الخام، مشترطين تخصيص العائدات لصرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم.

ومنذ 8 سنوات، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.


الأناضول 





مشاركة الخبر:

تعليقات