إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > رياضة

من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 01:23 مساءً ]

ستكون الأنظار شاخصة مساء اليوم الأربعاء نحو قطر، حيث ستقام مباراتان مصيريتان لحساب الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال 2022.

وتلعب السعودية ضد المكسيك، فيما تتواجه الأرجنتين مع بولندا.

وتقام المباراتان في نفس التوقيت، الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش.

وتتصدر بولندا ترتيب المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط (مع فارق هدفين)، تليها الأرجنتين بثلاث نقاط (+ هدف واحد)، ثم السعودية بثلاث نقاط أيضا (- هدف واحد) بينما تتذيل المكسيك ترتيب المجموعة بنقطة واحدة (- هدفين).

وتملك جميع المنتخبات الأربعة فرصها في التأهل، ولكن يبقى السيناريو الذي قد يكون مثيرا في حال حدوثه هو تساوي منتخب السعودية مع بولندا، أو الأرجنتين في عدد النقاط بعد نهاية مباريات هذه الجولة.

- من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو بولندا؟

السعودية ستتساوى في عدد النقاط (أربع نقاط) مع الأرجنتين في حال تعادلها مع المكسيك وتعادل "راقصي التانغو" مع بولندا.

في هذه الحالة، ستتأهل بولندا للدور ثمن النهائي برفقة الأرجنتين، لأن الأخيرة تتفوق بفارق الأهداف على السعودية.

وقد تتساوى السعودية أيضا مع بولندا في عدد النقاط في حال تعادلها مع المكسيك وخسارة المنتخب الأوروبي أمام الأرجنتين.

في هذه الحالة، ستتأهل الأرجنتين كمتصدرة للمجموعة برفقة بولندا في حال خسارة الأخيرة بأقل من ثلاثة أهداف أمام "راقصي التانغو".

وفي حال فوز الأرجنتين على بولندا بفارق ثلاثة  أهداف (3-0) أو أكثر وتعادل السعودية مع المكسيك فإن المنتخب العربي هو من سيتأهل بصحبة الأرجنتين.





مشاركة الخبر:

تعليقات