إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 12:57 مساءً ]

أشارت جماعة الحوثي، مساء الثلاثاء، إلى أنها ستواصل الهجوم ضد الموانئ لمنع تصدير النفط من البلاد.
 

جاء ذلك في كلمة رئيس ما يُسمى المجلس السياسي الأعلى للجماعة مهدي المشاط، بمناسبة ذكرى استقلال اليمن عن الاستعمار البريطاني في 30 نوفمبر/تشرين الثاني 1967.

وقال المشاط "نجدد على موقفنا الثابت بحماية مقدرات الشعب ومنع نهب ثرواته النفطية والغازية (تصدير النفط) باعتباره التصرف الدستوري الصحيح والسلوك المنطقي والشرعي".
 

لكنه استدرك بقوله إن "هذا الحق لا يعني أي تهديد للملاحة الدولية" 

وأضاف أن "من يهدد الملاحة هو من يواصل عدوانه وحصاره ونهب ثروة هذا الشعب".
 

وحذر المشاط من "عواقب وتداعيات في حال استمرار عرقلة صرف رواتب الموظفين الحكوميين في المناطق الخاضعة للحوثيين المتوقفة منذ 2016".

وسبق أن شنت جماعة الحوثي هجمات جوية بالطيران المسير، استهدفت ميناء قنا بشبوة، وكذلك ميناء الضبة بحضرموت مرتين آخرها في 21 نوفمبر الجاري.





مشاركة الخبر:

تعليقات