إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 09:46 صباحاً ]

أكدت اللجنة الدولي للصليب الأحمر الدولي، الثلاثاء، أنها ستعمل خلال الفترة القادمة على تركيز تدخلاتها على المشاريع المستدامة أكثر من المشاريع الانسانية الطارئة، والتي ستبدأ بتنفيذها مع بداية العام القادم.


جاء ذلك على لسان المدير الإقليمي باليمن للجنة الدولية للصليب الأحمر كثرينا ريتز خلال لقائها والوفد المرافق لها، وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح. 



وأوضحت كثرينا أن زيارتها للمحافظة تهدف إلى تقييم المشاريع والتدخلات للجنة الدولية للصليب الأحمر خلال العام الجاري والاطلاع على الوضع الإنساني والاحتياجات.


وأكدت  أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تضع محافظة مأرب والوضع الإنساني في مقدمة اهتماماتها وأنها رغم خفض التمويل الدولي لم تخفض اللجنة من حجم تدخلاتها وستستمر بنفس السقف.



وأشارت إلى أن اللجنة تعمل خلال الفترة المقبلة في ظل الأمن والاستقرار الذي يعم المحافظة، للتركيز في تدخلاتها بتنفيذ مشاريع مستدامة أكثر من المشاريع الإنسانية الطارئة، وتنفيذها مع بداية العام المقبل.



وأوضحت أن المشاريع التي تنوي تنفيذها في مأرب، تدريب وتأهيل لأطباء في الطب الشرعي إلى جانب التدريب في الإسعافات الأولية، وتعزيز تبادل الخبرات في مجال القانون الدولي الإنساني وتوسيع مفاهيمه. 



وأضافت ان المشاريع التي ستقوم بتنفيذها كذلك، توزيع الحقيبة الشتوية خلال الأيام المقبلة لمساعدة الأسر النازحة المستفيدة من مقاومة برد الشتاء، ودعم المزارعين بالبذور لتعزيز الأمن الغذائي.



وكان اللقاء قد بحث الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وتعزيز تدخلات اللجنة الإنسانية في المحافظة، في مجالات الصحة، المياه والإصحاح البيئي، الزراعة، الغذاء والإيواء، والتدريب والتأهيل.





مشاركة الخبر:

تعليقات