تحرك عسكري صيني في البحر الأحمر يرفع حرارة المشهد ومخاوف من "صدام" عسكري     تعز.. جماعة الحوثي تقصف مواقع القوات الحكومية بالطيران المسير والمدفعية     إيران تدين الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن     جماعة الحوثي تعلن رفضها الاتهامات الأمريكية بتهديد صيد الأسماك وإمدادات الغذاء     جندي أمريكي يضرم النار بنفسه أمام سفارة الاحتلال في واشنطن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 126 يمني خلال الأسبوع الفائت     واشنطن تعلن عن هجوم حوثي على سفينة نفط أمريكية في خليج عدن     جماعة الحوثي تعلن حصيلة ضحايا الجولة الأخيرة من الضربات الأمريكية البريطانية     جماعة الحوثي تعلن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بقصف أمريكي بريطاني في تعز     الداخلية تؤكد مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة اشتباكات قبلية في شبوة     المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يقر عدد من المشاريع والأنشطة الخيرية     الهجرة الدولية تعلن رصد نزوح 21 أسرة يمنية خلال أسبوع     متحدث اعتصام المهرة يدين الضربات الأمريكية والبريطانية على صنعاء     142 يوما من العدوان.. الاحتلال يواصل ارتكاب مجازر دامية في غزة ووضع إنساني كارثي نتيجة الحصار     الحكومة تدشن حملة التحصين ضد شلل الأطفال    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 09:46 صباحاً ]

أكدت اللجنة الدولي للصليب الأحمر الدولي، الثلاثاء، أنها ستعمل خلال الفترة القادمة على تركيز تدخلاتها على المشاريع المستدامة أكثر من المشاريع الانسانية الطارئة، والتي ستبدأ بتنفيذها مع بداية العام القادم.


جاء ذلك على لسان المدير الإقليمي باليمن للجنة الدولية للصليب الأحمر كثرينا ريتز خلال لقائها والوفد المرافق لها، وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح. 



وأوضحت كثرينا أن زيارتها للمحافظة تهدف إلى تقييم المشاريع والتدخلات للجنة الدولية للصليب الأحمر خلال العام الجاري والاطلاع على الوضع الإنساني والاحتياجات.


وأكدت  أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تضع محافظة مأرب والوضع الإنساني في مقدمة اهتماماتها وأنها رغم خفض التمويل الدولي لم تخفض اللجنة من حجم تدخلاتها وستستمر بنفس السقف.



وأشارت إلى أن اللجنة تعمل خلال الفترة المقبلة في ظل الأمن والاستقرار الذي يعم المحافظة، للتركيز في تدخلاتها بتنفيذ مشاريع مستدامة أكثر من المشاريع الإنسانية الطارئة، وتنفيذها مع بداية العام المقبل.



وأوضحت أن المشاريع التي تنوي تنفيذها في مأرب، تدريب وتأهيل لأطباء في الطب الشرعي إلى جانب التدريب في الإسعافات الأولية، وتعزيز تبادل الخبرات في مجال القانون الدولي الإنساني وتوسيع مفاهيمه. 



وأضافت ان المشاريع التي ستقوم بتنفيذها كذلك، توزيع الحقيبة الشتوية خلال الأيام المقبلة لمساعدة الأسر النازحة المستفيدة من مقاومة برد الشتاء، ودعم المزارعين بالبذور لتعزيز الأمن الغذائي.



وكان اللقاء قد بحث الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وتعزيز تدخلات اللجنة الإنسانية في المحافظة، في مجالات الصحة، المياه والإصحاح البيئي، الزراعة، الغذاء والإيواء، والتدريب والتأهيل.





مشاركة الخبر:

تعليقات