أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حضرموت.. اختتام ورشة عمل حول دور الإعلام في الحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 28 نوفمبر, 2022 - 10:55 مساءً ]

اختتمت الاثنين، بمدينة سيئون ورشة عمل حول تفعيل دور الاعلام في الحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي التي نظمها اتحاد نساء اليمن بحضرموت الوادي والصحراء.

وتناولت الورشة التي عقدت على مدى ثلاثة أيام وحضرها عدد 20 مشارك محاور في كيفية تحقق وسائل الإعلام للتأثير للحد من العنف ضد المرأة والتعريف بحقوق المرأة في الإسلام وكذلك دعم المناصرة الرقمية لحقوق المرأة وتبني قضاياهن.

وفي اختتام الورشة أشاد مدير عام مديرية سيئون رئيس المجلس المحلي محمد عوض العامري بجهود فرع اتحاد النساء على تنفيذ العديد من الدورات وورش العمل لتدريب وتأهيل للتعريف بحقوق المرأة والحد من العنف على النوع الاجتماعي، منوهاً بدور تفعيل الإعلام في الوقوف مع قضايا المرأة والمساهمة في توعية المجتمع.

بدوره أكد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بوادي وصحراء حضرموت الدكتور عبدالله باجهام على تكثيف دور الاعلام مع قضايا المرأة وبناء الاوطان ونقل صورة مشرفة في مديريات الوادي والصحراء والرقي بالمجتمع لمواجهة قضايا.

وكانت أمين عام فرع اتحاد النساء زهراء عبد فرج قد رحبت في مستهل الاختتام بجميع الحاضرين، مقدمة شكرها الى منظمة البحث عن ارضية مشتركة على جهودها في تنفيذ عدد من المشاريع لدعم المرأة وتمكينها، مثمنه جهود فريق عمل مشروع كسب تأييد الاعلام والمنظمات المحلية لقضايا النوع الاجتماعي، مناشدة جميع الاعلاميين الوقوف مع اتحاد النساء في ايصال الرسائل الهادفة للمجتمع.





مشاركة الخبر:

تعليقات