جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة معتقل جنوبي تحت التعذيب في سجون الامارات بالعاصمة عدن


المعتقل محمد صالح النوم

المهرة بوست - عدن
[ الخميس, 07 يونيو, 2018 - 03:33 مساءً ]

توفى أحد السجناء القابعين في السجون التي تشرف عليها دولة الامارات العربية المتحدة، نتيجة التعذيب الذي تعرض له بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت اسرة المعتقل محمد صالح فضل النوم أنها فوجئت بنشر  صورا له وهو ميت بعد عامين من اعتقاله من قبل قوة أمنية
وفي رسالة شكوى بعثت بها اسرة المعتقل قالت أنها فوجئت بصوره ميتا وعليه اثار تعذيب بعدما نشر مجهولون صورا للمعتقل ميتا وعليه اثار تعذيب .

واعتقل محمد صالح في الـ 13 يوليو 2016 عقب حملة أمنية بمديرية المنصورة .

وقالت اسرته انه اعتقل من أمام منزله حيث يعمل بمؤسسة الكهرباء.

واوضحت اسرته أنها لم تعرف له موقع اعتقال منذ اعتقاله ولم تزره ولم تتلق منه أي اتصال حتى وفاته.

واشارت الاسرة أنها ورغم نشر صور ابنها مقتولا لم تتلق أي اتصال من أي مسئول امني أو جهة تدعوها لاستلام جثمان ابنها.
وكانت منظمة حقوقية قد قالت أن التشكيلاتُ اليمنيةُ المسلحة – بالاشتراك وإشراف قوات إماراتية –  تُدير عدداً من السجون جنوب اليمن، من أهمها سجن خور مكسر، وسجن معسكر العشرين، وسجن معسكر الحزام الأمني، وسجن بئر أحمد، وسجون أخرى بعيدة عن رقابة وإشراف السلطة القضائية".

واضافت إنه في عام 2016 استأجرت القوات الإماراتية مزرعة من أحد المواطنين يدعى “غسان العقربي” (مالك المزرعة) وحولتها إلى معتقل خاص، اشتهر بسجن “بئر أحمد”، بحسب تقرير المنظمة.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات