وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

عمرها 3 آلاف سنة.. الكشف عن عرض خمس قطع أثرية للبيع بمزاد عالمي في لندن الشهر القادم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 27 نوفمبر, 2022 - 12:49 مساءً ]

كشف خبير يمني مهتم بتتبع ورصد الآثار المهربة من اليمن، عن عرض خمس من القطع الأثرية اليمنية للبيع في مزاد عالمي في العاصمة البريطانية لندن في ديسمبر القادم.


 
وقال عبدالله محسن في منشور بصفحته على فيسبوك، إن "خمس من القطع الأثرية اليمنية عمرها ثلاثة آلاف سنة تباع في مزاد صالات عرض أبولو لندن في 11 ديسمبر 2022م".


 
وأوضح أن القطع منها جزء من كتلة حجرية عليها حروف محفورة بخط المسند اليمني حتى الحافة العلوية وشخصية واقفة لمحارب يحمل سيفًا طويلًا منحنيًا بيده اليمنى، وأيضاً جزء من كتلة حجرية عليها سطر من حروف محفورة بخط المسند اليمني حتى الحافة العلوية وأسفله شخصان واقفان بملامح بسيطة.


 
وأشار إلى أن القطعتين من مقتنيات رجل نبيل من غرب لندن؛ سابقًا في مجموعة تم تشكيلها في سوق الفن البريطاني / الدولي في الثمانينيات.


 
يُشار إلى أن الحكومة اليمنية، كانت قد قدمت للخارجية البريطانية، ملفاً بشأن بيع الآثار اليمنية من قبل بعض دور المزادات في العاصمة البريطانية لندن.





مشاركة الخبر:

تعليقات