تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

البنك المركزي بعدن ينفي صدور أي تصريح من قبل محافظه بشأن الوديعة السعودية الإماراتية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 24 نوفمبر, 2022 - 07:06 مساءً ]

نفى المركز الإعلامي للبنك المركزي اليمني في عدن، صدور أي تصريح عن المحافظ أحمد المعبقي، لأي وسيلة إعلامية حول الدعم المقدم للبنك المركزي من السعودية والإمارات.

وأضاف المركز، أن على الرغم من صحة المعلومات التي وردت في بعض وسائل الإعلام بالتصريح المنسوب للمحافظ، والذي سبق وأن أعلن عنه في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء يوم الاربعاء، إلا أن المركز الإعلامي يؤكد أنه لم يصدر أي تصريح من قبل المحافظ بهذا الشأن أو غيره من الأمور التي يهتم بها وتقع في نطاق اختصاصه.

ونوه أن البنك المركزي سبق وأعلن أن أي تصريح للمحافظ أو أي من قيادة البنك المركزي سيتم إعلانه عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي https://www.cby-ye.com ووسائل الإعلام الحكومية الرسمية.

ودعا البنك المركزي، وسائل الإعلام الى تحري الدقة والمصداقية عند نقلها المعلومات، والتحري عن مصادرها الرسمية خدمة للحقيقة وتفادياً لأي تشويش أو إرباك للصالح العام.

والأربعاء، أعلن رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، في مؤتمر صحفي عقده بعدن، أنه "تم تحويل إلى حساب البنك المركزي اليمني 1.2 مليار درهم من دولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من شريحة أولى للوديعة".

ولفت الى  ان "من المقرر أن يتم يوم الأحد المقبل التوقيع بين البنك المركزي والمالية مع الأشقاء في السعودية فيما يتعلق بالاتفاق الإطاري والمنحة والشريحة الأولى".

وكان خبراء وصحفيون اقتصاد، شككوا بإعلان رئيس الحكومة، معين عبدالملك، عن وصول دفعة أولى من الوديعة الإماراتية إلى البنك المركزي اليمني.

وقال الخبير الإقتصادي وحيد الفودعي، في صفحته على فيسبوك، أن تصريحات دولة رئيس الوزراء، معين بخصوص الوديعة يكتنفها شيء من الغموض.

وأضاف الفودعي، ان التأكيدات لم تأتي بعد، مشيرا إلى أنه حاول الحصول على معلومة دقيقة (بشأن الوديعة) إلا أنه لم يحصل على اي معلومات.

وتابع: "تقدير مبدأي، ان يتجاوز الاشقاء بعض الشروط لجزء من الوديعة كتسريع بسبب توقف صادرات النفط بعد الاعتداءات الحوثية المتكررة، ولا يعني ذلك اسقاط شرط الاصلاحات خصوصا في البنك المركزي".





مشاركة الخبر:

تعليقات